أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد استيقاظها من النوم- شابة تفاجئ بعدم قدرتها على التبول نهائيًا

08:38 م السبت 25 مارس 2023
بعد استيقاظها من النوم- شابة تفاجئ بعدم قدرتها على التبول نهائيًا

أيلي آدمز

كتبت- ياسمين الصاوي:

استيقظت شابة تبلغ من العمر 30 عامًا، وفوجئت بعدم قدرتها على التبول نهائيًا، ولم يكن الأمر له أي علاقة بكمية السوائل التي تناولتها.

توجهت الشابة التي تُدعى أيلي آدمز إلى المستشفى، وهناك وجد الأطباء أن لديها لتر كامل من البول في المثانة، وهي كمية مضاعفة لتلك التي يمكن للمثانة تحملها، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قام الأطباء بتركيب قسطرة لها بشكل عاجل، ووضعوا أنبوبة بلاستيكية مرنة في المثانة لسحب البول، وكانت تلك هي الطريقة الوحيدة لإخراج البول من جسمها.

اقرأ أيضًا: أسباب احتباس البول وكيفية علاجه

وتم تشخيص الفتاة بحالة نادرة تسمى متلازمة فاولر، والتي تشير إلى عدم القدرة على خروج البول بصورة طبيعية بصرف النظر عن كمية السوائل التي تم تناولها طوال اليوم.

وقالت آدمز: "لقد كنت أتمتع بصحة جيدة للغاية، ولم يكن لدّي أي مشكلات، وفي يوم ما، استيقظت من النوم لأجد نفسي غير قادرة على التبول، فشعرت بالقلق الشديد".

وأضافت الشابة الثلاثينية: "لقد تغيرت حياتي كاملة منذ هذه اللحظة، فلم يعد بمقدرتي أداء مهمة بسيطة كالذهاب إلى الحمام".

وقال الأطباء، إن متلازمة فاولر تعد حالة صحية تصيب امرأة من كل مليون في بريطانيا، وغالبًا ما تتعرض لها النساء في سن العشرينيات أو الثلاثينات، وتحدث نتيجة عدم قدرة العضلات العاصرة بالمثانة على الاسترخاء.

وتعتبر عدم القدرة على التبول من الأعراض الأساسية لهذه المتلازمة، كما يمكن أن تظهر علامات أخرى، مثل ألم الظهر وعدوى بالكلى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية