أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تواجه الموت بعد أسبوعين من تناولها حبوب منع الحمل

03:19 م الأحد 11 يونيو 2023
فتاة تواجه الموت بعد أسبوعين من تناولها حبوب منع الحمل

هولي مكوميش

كتبت- ياسمين الصاوي:

كعادتها كل يوم، ذهبت هولي مكوميش، التي تبلغ من العمر 25 عامًا، إلى مكان عملها، ولكن لم يكن هذا اليوم مثل بقية أيام حياتها.

شعرت مكوميش بزغللة في الرؤية وتدلى نصف وجهها لأسفل بشكل مفاجئ، وشعرت أنها على أعتاب بوابة الموت، حسبما نشر موقع "mirror”.

أحس جميع زملائها بالفزع، واستدعوا سيارة الإسعاف على الفور، وتم نقلها إلى المستشفى، وهناك علمت بأنها تعاني من سكتة دماغية مصغرة.

وأخبرها الأطباء أن حبوب منع الحمل التي كانت تتناولها أدت إلى حدوث آثار جانبية نادرة، حيث تسببت في تجلطات دموية صغيرة وصلت إلى المخ.

وتبين أن 77% من النساء اللاتي يتناولون حبوب منع الحمل الهرمونية يعانين من آثار جانبية سلبية تجاه ذلك.

وقالت الفتاة العشرينية: "كنت قد استشرت الطبيب الخاص بي حول نوع الحبوب الذي يمكنني تناولها عبر الهاتف" مشيرة إلى ضرورة رفع الوعي بعمل الفحوصات اللازمة قبل وصف أي نوع من تلك الحبوب، وذلك تجنبًا لحدوث مخاطر صحية.

وأضافت: "بعد مرور أسبوعين من تناول تلك الحبوب، بدأت أشعر بالصداع، لكني كنت أعتقد أن هذا طبيعي وأن جسمي يتغير بفعل الهرمونات الجديدة."

وتابعت: "كنت في اجتماع بالعمل عندما شعرت بأنني في حالة غير جيدة، وبدأت رؤيتي تتغير وأحسست بزغللة في العين، ولم أكن أستطيع التحدث بأي كلمة نهائيًا."

وأوضحت: "شعرت كأني في كابوس، ولم أكن أصدق ما حدث معي، ولم أسمع من قبل أن هذا يمكن أن يحدث في سن 25 عامًا."

وقال الأطباء إن الجلطات الدموية قد تصبح واحدة من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل، ولكن يبدو الأمر نادرًا للغاية، لذا يجب الانتباه جيدًا لأي علامة قد تظهر على الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية