أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر من نوم الزوجين في فراش واحد

01:55 م الإثنين 12 يونيو 2023
طبيب يحذر من نوم الزوجين في فراش واحد

نوم الزوجين في الفراش

كتبت-ياسمين الصاوي:

حذر الدكتور كاران راجان، الذي يعمل جراحًا ومحاضرًا في جامعة سندرلاند، من نوم الزوجين في السرير نفسه.

وقال راجان، إن الأزواج الذين يرغبون في الحصول على ليلة نوم جيدة عليهم الاستلقاء على الفراش بمفردهم، حتى لا تتأثر جودة النوم لديهم التي تضر بصحتهم بشكل عام، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأضاف الدكتور راجان، في مقطع فيديو تم مشاركته مع 4.8 مليون من متابعيه على "تيك توك"، أنه إذا كان شريكك يشخر أو يتحرك كثيرًا أثناء النوم، فمن المحتمل أن يمنعك هذا من الدخول في نوم حركة العين السريعة، وهو أعمق مرحلة من نوم الشخص.

وأكد راجان، أن الحصول على ليلة نوم عميقة وجيدة أمر بالغ الأهمية لصحة الشخص، ويمكن أن يؤدي إلى خسائر جسدية ونفسية خطيرة خلال ساعات الاستيقاظ.

أوضح راجان، أن الجميع ليس لديهم نفس النوع من دورة النوم وكفائته، وهذا يعني أن أحد الشريكين ينتهي بالحرمان المزمن من النوم، في حين أن الآخر يتمتع براحة تامة.

وأفاد الجراح، أن درجة حرارة الجسم تعتبر أيضًا مشكلة، حيث إن النوم في السرير نفسه مع شخص آخر يرفع حرارة الجسم بشكل طبيعي، مما قد يؤدي بدوره إلى عدم كفاية النوم.

وأشار كاران، إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية يعد أحد العوامل المهمة التي تساهم في النوم بشكل جيد وعميق، في حين أن مشاركة السرير مع شخص ما يؤدي إلى زيادة حرارة الجسم، لذا يستغرق الشخص وقتًا أطول للنوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية