أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الرئيس جو بايدن- كيف دمر الشخير حالته الصحية؟

09:38 م الجمعة 30 يونيو 2023
الرئيس جو بايدن- كيف دمر الشخير حالته الصحية؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثار ظهور الرئيس الأمريكي، جو بايدن ضجة واسعة هذا الأسبوع، حيث بدا على جلد وجهه خطوط واضحة، وذلك نتيجة ارتداء جهاز طوال الليل للحد من انقطاع النفس السريري النومي CPAP.

يعد انقطاع النفس بمثابة اضطراب تنفس شائع مرتبط بالنوم، حيث يعاني المصاب به من الشخير والاختناق واللهاث من 20 إلى 30 مرة كل ساعة في الليل ، ومن ثم يبدو من الصعب الحصول على قسط من الراحة طوال الليل، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عندما يتوقف التنفس لمدة 10 ثواني أو أكثر في كل مرة، تنخفض مستويات الأكسجين في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

كلما كان الشخص أكبر سنًا، زادت حدة آثار انقطاع النفس النومي، حيث تشير الأبحاث إلى أن الحالة تزيد بشكل كبير من التغيرات القلبية.

وغالبًا ما يضطر المرضى إلى ارتداء جهاز ضغط مجرى الهواء باستمرار، المعروف باسم جهاز CPAP، والذي يوفر تدفقًا ثابتًا للهواء المضغوط إلى الأنف والفم ويحافظ على مجرى الهواء مفتوحًا لتحسين التنفس أثناء النوم.

جاء الكشف عن أن الرئيس بايدن يستخدم جهاز ضغط للمسالك الهوائية للحصول على نوم جيد "زلة لسان" على العلن.

لا يُعرف عن الرئيس بايدن أنه مصاب بأمراض القلب، على الرغم من أن علاجه من الرجفان الأذيني (AFib) أو عدم انتظام ضربات القلب.

تعد العلاقة بين الرجفان الأذيني وتوقف التنفس أثناء النوم ليست مفهومة تمامًا، وطالما حذر الأطباء من أن الشخير يعتبر علامة على ذلك.

يمكن أن يؤدي نقص مستويات الأكسجين في الدم إلى كارثة مثل تلف الأوعية الدموية وإعاقة توصيل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الدماغ، ومع مرور الوقت، يزيد ذلك من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

يمكن أن يتسبب نقص الأكسجين الناجم عن نوبات انقطاع النفس النومي أيضًا في تلف خلايا الدماغ بمرور الوقت، مما يساهم في التدهور المعرفي والخرف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية