أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ميت يعود للحياة قبل دفنه بدقائق- ماذا حدث؟

12:45 م الأحد 04 يونيو 2023
ميت يعود للحياة قبل دفنه بدقائق- ماذا حدث؟

خوسيه ريبيرو دا سيلفا

كتبت- ياسمين الصاوي:

في مشهد مشابه لما يحدث في الأفلام العربية والأجنبية، عاد ميت برازيلي إلى الحياة مرة أخرى بعد 5 ساعات من إعلان الأطباء عن وفاته عن طريق الخطأ وإصدار شهادة وفاته أيضًا.

قالت أباريسيدا أخت المتوفى: "اتصل بي العامل في المشرحة، وطلب مني بشدة أن أذهب إلى هناك، وأبلغني أن أخي كان على قيد الحياة"، حسبما نشر موقع "New York Times".

وكان الرجل الذي تم الإعلان عن وفاته يُدعى خوسيه ريبيرو دا سيلفا، ويبلغ من العمر 62 عامًا، وذكر الأطباء أن السبب الرسمي للوفاة مضاعفات ناتجة عن إصابته بسرطان الفم.

وقامت المستشفى بتسليم أسرته شهادة وفاة، حيث أفادت أخته أباريسيدا بأنها تلقت الخبر حوالي الساعة 8 مساءً، وعندها تم تسليم الجثة في المشرحة، حتى تتمكن عائلته من البدء في التحضير لترتيبات الجنازة.

أمضى دا سيلفا 5 ساعات في كيس الجثث، بينما لم يدرك عمال المشرحة أن هناك خطأ فادحًا إلا عند الواحدة صباحًا في اليوم التالي.

فتح أحد الموظفين الكيس، وشعر بالذهول الشديد حين رأى أن عيون الميت كانت مفتوحتين وأنه ما زال يتنفس، فقام على الفور بإبلاغ أسرته عن وجود خطأ جسيم.

وقامت شقيقته بتحرير محضر في قسم الشرطة قائلة: "مثل هذا الوضع غير مقبول على الإطلاق، حيث ظن أحد الأطباء، الذي كان يتابع علاج دا سيلفا من سرطان الفم، أنه مات بسبب نقص التنفس، ومع ذلك، فقد كان يتنفس طوال الوقت من خلال الجهاز الذي تم إدخاله في شق في مقدمة رقبته."

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية