أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مجدي يعقوب يكشف عن سر الحفاظ على صحة القلب

04:59 م الأحد 11 فبراير 2024
مجدي يعقوب يكشف عن سر الحفاظ على صحة القلب

تكريم مجدي يعقوب ضمن الفائزين بجائزة زايد للأخوة ا

كتبت- ندى نجيد:

كشف السير مجدي يعقوب، عن سر الحفاظ على صحة القلب، على هامش تكريمه بجائزة الشيخ زايد للأخوة الإنسانية في دورتها الخامسة لعام 2024.

وأكد يعقوب على أهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على صحة القلب، مشيرًا إلى أنه يقوم بالمشي يوميًا لمسافة تصل إلى 8000 خطوة وهذا يعتبر أمرًا مهمًا جدًا لصحة القلب.

وأفاد يعقوب خلال كلمته لـ"سكاي نيوز عربية" على هامش التكريم، بأن السعادة تسهم في زيادة طول العمر، وهناك العديد من الدراسات العلمية التي تدعم هذا الاستنتاج.

وأوضح يعقوب، على أن جائزة الشيخ زايد للأخوة الإنسانية تساهم في تطبيق نتائج الأبحاث العلمية على المجتمع بشكل عادل ومتساوٍ.

ولفت إلى أن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب تسعى لتطبيق الاكتشافات العلمية الجديدة على الناس بمساواة في مصر والعالم العربي والعالم أجمع.

وأشار إلى أن المؤسسة تحترم الناس وتقدم العلاج بشكل مجاني وتعطي الأولوية للفقراء، كما أن معظم دعم المؤسسة يأتي من مصر والعالم العربي وبعض المؤسسات العالمية.

وأعرب يعقوب عن فخره بالمشاركة في هذه المبادرة العالمية لتعزيز العدالة والنزاهة والتسامح في كل أنحاء العالم، مؤكدًا على استعداده للعمل مع فريق جوائز زايد لتحقيق أهدافها المشتركة.

واختتم يعقوب تصريحاته بتوجيه نصيحة للشباب قائلاً: "حب العمل ومواجهة تحديات الحياة والتواضع هي أهم النصائح التي أنصح بها جيل الشباب".

حصل السير مجدي يعقوب على جائزة الشيخ زايد للأخوة الإنسانية في دورتها الخامسة لعام 2024، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، مراسم توزيع جوائز زايد للأخوة الإنسانية في دورتها الخامسة لعام 2024، وجاءت هذه المراسم تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية.

وتهدف جوائز زايد للأخوة الإنسانية إلى تكريم الأفراد والمؤسسات الذين يسهمون في تعزيز قيم التضامن والعدالة والنزاهة والتفاؤل على الصعيدين المحلي والدولي.

وأقيمت مراسم التكريم في صرح زايد المؤسس، تحت شعار "حكايات من نور"، وحضرها عدد من الشخصيات البارزة منها الرئيس خوسيه راموس هورتا، رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، ومعروف أمين، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وسهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية.

وشاركت شخصيات أخرى بارزة في مراسم التكريم عبر مقاطع فيديو، من بينهم قداسة البابا فرنسيس، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وجوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، والبيرتو فان كلافيرين، وزير خارجية تشيلي.

وأشار المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجوائز زايد للأخوة الإنسانية، إلى أن لجنة التحكيم استعرضت مئات الترشيحات واختارت الفائزين بناءً على مساهماتهم الملهمة والمؤثرة في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية، مؤكدا أن جائزة زايد هي مبادرة عالمية تهدف إلى تعزيز قيم الأخوة الإنسانية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية