أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خدعوك فقالوا ممنوع قبل النوم- اكتشاف فائدة مذهلة للشاي ليلا

05:47 م الإثنين 09 أكتوبر 2023
خدعوك فقالوا ممنوع قبل النوم- اكتشاف فائدة مذهلة للشاي ليلا

الشاي

كتبت- ياسمين الصاوي:

على الرغم من انتشار الأقاويل الشائعة بأن شرب الشاي قبل النوم يسبب الأرق والسهر وعدم الراحة، فقد أظهر تقرير طبي جديد عكس كل ذلك.

قال الدكتور تيم بوند، باحث وعضو اللجنة الاستشارية للشاي (TAP)، إن شرب جميع أنواع الشاي، بما في ذلك الشاي بالحليب، يساعد على التغلب على التوتر والقلق اللذين يعدان السببين الرئيسيين لقلة النوم، وذلك في حديثه لصحيفة "The Mirror".

وقد أظهر التقرير الجديد التابع للجنة الاستشارية للشاي، بعنوان "النوم والتوتر والقلق والشاي- المشروبات الجيدة"، أن ما يقرب من نصف البالغين في بريطانيا (42٪) قد أكدوا أن شرب الشاي يساعد على تخفيف التوتر والقلق، ويعتقد ربعهم تقريباً أنه يساعد في حل مشكلات النوم، وكل هذا صحيح علميًا.

وقد تبين أن أنواع الشاي المختلفة تساعد على تعزيز النوم، فعلى الرغم من أن بعض أنواع الشاي العشبية مثل البابونج معروفة جيدًا بتأثيراتها المعززة للنوم، فإن هناك أنواعًا أخرى من الشاي، مثل الشاي الأسود والأخضر، مفيدة أيضًا لمحاربة الأرق.

ومن خلال تجربة استمرت ثلاثة أسابيع، وجد الخبراء أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يؤدي إلى تعزيز النوم، كذلك فإن الشاي الأسود الذي يحتوي على الناقل العصبي GABA يزيد بشكل كبير من وقت النوم.

وبالنسبة للأقاويل الشائعة بأن الشاي غني بالكافيين الذي يسبب الأرق، فقد أوضح التقرير أن الشاي الأسود يحتوي على حوالي 40 ملليجرامًا من الكافيين في كوب واحد، وهو أقل بكثير من بعض المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين.

ويحتوي الشاي الأسود على إل-ثيانين، وهو حمض أميني يخفف من أي تأثير طفيف للكافيين قد يحدث في الجسم.

تحتوي بعض أنواع الشاي الأسود على الناقل العصبي GABA الذي له تأثير مهدئ، وقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن الأشخاص الذين ينامون جيدًا والذين يستهلكون الكافيين بشكل معتاد حتى في المساء لا يعانون من قلة النوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية