أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض وشكل البطن؟

05:23 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض وشكل البطن؟

الحمل بولد

كتب - صابر نجاح:

يشاع بين النساء الحوامل، أنه يمكن اكتشاف نوع الجنين، إذا كان ولدًا أم فتاة، دون الحاجة لإجراء السونار والموجات فوق الصوتية، عن طريق أعراض الحمل وشكل البطن.

حاسبة الحمل والولادة

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" كيفية اكتشاف الحمل بولد عن طريق الأعراض وشكل البطن، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: لحماية الجنين.. 7 أشياء عليكِ تجنبها في بداية الحمل

أعراض الحمل بولد

1- الغثيان الصباحي الخفيف

من أعراض الحمل الأكثر شيوعًا، ولكن شدته قد تختلف من سيدة لأخرى، حسب نوع الجنين، حيث كشفت دراسة منشورة في مجلة The Lancet، أن النساء اللاتي يعانين من غثيان الصباحي الحاد أثناء الحمل قد يلدن فتاة.

2- حب الشباب

اضطراب الهرمونات التي يشهدها الجسم أثناء الحمل، قد تتسبب في الإصابة بحب الشباب، ولكن يُعتقد أن ظهورها بشكل متزايد، قد يكون علامة على أن الأم حامل في ولد.

قد يهمك: ولد أم بنت؟.. أعراض الحمل دليلِك لمعرفة نوع الجنين بدون سونار

3- تناول الأطعمة المالحة

عند الحمل في ولد، تزداد رغبة الأم في تناول الأطعمة المالحة، مثل المخللات ورقائق البطاطس، أما إذا كان نوع الجنين أنثى، تتغير تفضيلات الطعام إلى الحلوى والمشروبات السكرية.

ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت صحة هذا الاعتقاد الشائع.

4 - بطء ضربات القلب

يلعب معدل ضربات قلب الحامل دورًا في تحديد نوع الجنين بحسب مزاعم بعض النساء، فإذا كان المولود ذكرًا، ستكون أقل من 140 نبضة في الدقيقة.

قد يهمك أيضًا: قبل الحمل.. أطعمة تساعدك على تحديد نوع الجنين

شكل بطن الحامل في ولد

هناك خرافات شائعة بين النساء تفيد بأن شكل بطن الحامل تتنبأ بجنس الجنين، إذا كانت منخفضة، تدل على الحمل في ولد، وفي حال ارتفاعها، فهذا يشير إلى أن المولود فتاة.

مراحل تطور الجنين

ولكن الحقيقة أن جدار البطن غالبًا ما يكون ليس مشدودًا في الحمل الأول، وهذا يفسر سبب تواجد الجنين أعلاها، ولكن مع تكرار الحمل، يزداد تمدده، لذلك ينخفض موضع الطفل بداخلها.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين السونار ثنائي وثلاثي ورباعي الأبعاد؟

بالإضافة إلى ذلك، قد يتحرك الجنين مهما كان جنسه مع زيادة حجمه في الثلث الأخير من الحمل إلى أسفل الحوض، ما يجعل بطن الحامل قد تبدو منخفضة من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية