خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

توقفي عن فعلها- 6 عادات خاطئة تضر الجنين

10:51 م الأحد 28 أغسطس 2022
توقفي عن فعلها- 6 عادات خاطئة تضر الجنين

عادات خاطئة تضر الأم والجنين

كتب - صابر نجاح:

يجب على النساء خلال فترة الحمل اتباع نمط حياة صحي، خالٍ تمامًا من العادات الخاطئة، للحفاظ على صحة الجنين وضمان نموه بشكل صحيح في الرحم.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تضر بصحة الجنين أثناء الحمل، وفقًا لموقع "Timesofindia".

عادات خاطئة تضر بالجنين أثناء الحمل

1- التدخين

يشكِّل التدخين خطرًا كبيرًا على صحة الحامل، حيث يهددها بخطر التعرض للولادة المبكرة، ويرجع السبب إلى احتواء التبغ على نسبة عالية من النيكوتين والقطران.

علاوة على ذلك، ثبت أن التدخين أثناء الحمل يعيق نمو أعضاء الجنين في الرحم، خاصةً الرئتين، لذلك من الضروري الإقلاع عنه نهائيًا، مع ضرورة الابتعاد عن المدخنين أيضًا.

اقرأ أيضًا: دراسة: التدخين أثناء الحمل قد يؤدي لموت الرضيع المفاجئ

2- تناول الكحوليات

تعتبر الكحوليات من المشروبات الممنوعة أثناء الحمل، لأن الكحول يهدد الحامل بخطر الإجهاض أو الولادة المبكرة، بالإضافة إلى أنه يؤثر سلبًا على نمو الجهاز العصبي عند الجنين، بما في ذلك الدماغ.

قد يهمك: 5 مشروبات ممنوعة عن السيدات أثناء الحمل

3- الإفراط في الكافيين

أظهرت بعض الأبحاث، أن شرب كوبين من القهوة فأكثر يوميًا قد يعرض الحامل لخطر الإجهاض، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: احذري الإفراط في الشاي الأسود.. مضاعفاته خطيرة أثناء الحمل

4- استهلاك الوجبات السريعة

تفتقد الوجبات السريعة للقيمة الغذائية التي تحتاجها الحامل، كما تؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب سعراتها الحرارية المرتفعة، فضلًا عن أنها تزيد من احتمالية حدوث مشاكل أثناء الولادة.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة ممنوع على الحوامل تناولها

5- الإكثار من السكريات

ينبغي على الحامل عدم الإكثار من المشروبات والأطعمة السكرية واستبدالها بالفواكه الطازجة، لأنها تسبب الإصابة بسكري الحمل والسمنة المفرطة.

قد يهمك: مرض يهدد الجنين بسبب إفراط الحامل في الحلوى- إليكِ أعراضه

6- تلقي الأدوية دون استشارة الطبيب

يحظر على الحامل تناول الأدوية، مثل المسكنات والمضادات الحيوية والمكملات الغذائية، دون مراجعة الطبيب، لأنها قد تصيبها بآثار جانبية خطيرة، قد تصل إلى الإجهاض، خاصةً في حال الإفراط فيها.

قد يهمك أيضًا: للحوامل..إليك قائمة بأهم الأدوية الآمنة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية