أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أعشاب لعلاج آلام بطانة الرحم في المنزل

09:30 م السبت 04 مارس 2023
6 أعشاب لعلاج آلام بطانة الرحم في المنزل

علاج آلام بطانة الرحم بالأعشاب

كتبت- أمنية قلاوون:

تلجأ العديد من السيدات إلى العلاجات العشبية، باعتبارها متاحة وسهلة في المنزل، وذلك لتخفيف وتهدئة آلام الحوض الناتجة عن الانتباذ الرحمي أو بطانة الرحم المهاجرة، يبدأ فيها النسيج الذي يبطن الرحم عادةً في النمو خارج الرحم، قد تؤدي إلى ظهور أعراض مثل آلام في منطقة الحوض والظهر والشعور بالغثيان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، علاج آلام بطانة الرحم بالأعشاب في المنزل، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Health line".

علاج آلام بطانة الرحم بالأعشاب في المنزل

تؤثر هذه الحالة على ما يقرب من 10-15% من النساء في سن الإنجاب، ما قد تساعد العلاجات التالية في تخفيف الألم:

1-الكركمين

يعد الكركمين أحد العناصر القوية ذات التأثير المضاد للالتهابات، تظهر بعض الدراسات أنه قد يساعد في تنظيم الهرمونات، وإبطاء نمو أنسجة بطانة الرحم وتهدئة الالتهاب، تشير إحدى الدراسات إلى أن الكركمين قد يقلل من إنتاج الإستراديول وهو نوع من الإستروجين، بينما تشير دراسة أخرى إلى أنه قد يثبط هجرة الأنسجة، استكشفت مراجعة أخرى خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تخفف أعراض بطانة الرحم، رغم فوائده هناك الحاجة إلى معرفة طريقة استخدام الكركمين للمساعدة في علاج بطانة الرحم.

قد يهمك: 9 طرق منزلية لعلاج أعراض بطانة الرحم المهاجرة

2-البابونج

يحتوي البابونج على مادة الكريسين، التي تكافح هجرة بطانة الرحم وتعمل على تثبيط نمو الخلايا، ما يقلل أيضًا من الأعراض عند الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة بما في ذلك ألم الحوض، لذا يعد البابونج أحد العلاجات العشبية.

3-النعناع

يمتاز النعناع بخصائصه المضادة للأكسدة، التي قد تساعد في تخفيف أعراض الانتباذ البطاني الرحمي، وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن النعناع يمكن أن يقلل من شدة تقلصات الدورة الشهرية، رغم عدم إثبات ارتباطه بالنعناع وجدت إحدى الدراسات أن المكملات المضادة للأكسدة يمكن أن تقلل من آلام الحوض الناتجة عن الانتباذ البطاني الرحمي.

قد يهمك: للنساء.. 4 مشروبات عشبية تخفف ألم الدورة الشهرية

4-الزنجبيل

يسهم الزنجبيل في تقليل التقلصات الرحمية وآلام الدورة الشهرية، يشير هذا إلى أن الزنجبيل يمكن أن يكون له تأثير مماثل على الألم المرتبط بالانتباذ البطاني الرحمي.

5-القرنفل

يعتبر زيت القرنفل أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في تقليل التقلصات الرحمية، ما يجعل فعالًا في تقليل آلام الدورة الشهرية وتقليل حدة النزيف، قد يعطي نتائج إيجابية عند علاج الانتباذ الرحمي، يستخدم زيت القرنفل من خلال مزجه مع زيت اللوز ثم تدليك منطقة البطن والحوض.

قد يهمك: فوائد شاي الزعفران- إليك طريقة تحضيره

6-الأشواجندا

تعد الأشواجندا أحد المكملات العشبية المستخدمة في علاج التوتر، إلا أن دراسة وجدت، أن النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي لديهن مستويات الكورتيزول أعلى بكثير من المتوسط، بالتالي زيادة الاستجابة للتوتر والضغط، رغم أن الأشواجندا يمكن أن تلعب دورًا محتملاً في تقليل التوتر الذي قد يساهم في تفاقم بطانة الرحم.

قد يهمك أيضًا: ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية