أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 5 طرق لعلاج مقاومة الإنسولين

06:14 م الثلاثاء 26 مارس 2024
للنساء- 5 طرق لعلاج مقاومة الإنسولين

مقاومة الإنسولين

كتبت - ندى نجيد:

مقاومة الإنسولين من المشكلات الصحية التي يمكن أن تصاب بها النساء، خاصةً اللاتي يعانين من تكيسات المبايض، وتكمن خطورتها في احتمالية تطورها إلى داء السكري من النوع الثاني، لذلك يجب علاجها سريعًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق علاج مقاومة الإنسولين عند النساء، وفقًا لمواقع "Cleveland Clinic" و"Healthline" و"Very wellhealth" و"Allara health".

اقرأ أيضًا: مصابة بتكيس المبايض؟- 5 نصائح للحفاظ على صحتك

طرق علاج مقاومة الإنسولين عند النساء

1- التغذية الصحية

تلعب التغذية الجيدة دورًا كبيرًا في علاج مقاومة الإنسولين عند النساء، لذلك يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي للمرأة غنيًا بالفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون.

قد يهمك: ما هو النظام الغذائي المناسب لمريضات تكيس المبايض؟

2- تقنين كمية الكربوهيدرات

من الضروري أن تتراوح الكمية المستهلكة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بين حصة أو حصتين في الوجبات اليومية، لإدارة مستويات الإنسولين بشكل أفضل.

3- ممارسة الرياضة

لا بد أن تهتم النساء اللاتي يعانين من مقاومة الإنسولين بممارسة التمارين الرياضية يوميًا، مثل المشي وصعود الدرج، لأن الرياضة تساعد الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل أفضل.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن جلسة واحدة من التمارين الرياضية متوسطة الشدة تزيد من امتصاص الجلوكوز بنسبة 40% على الأقل.

قد يهمك أيضًا: 7 طرق طبيعية تساعد على تحسين حساسية الإنسولين

4- فقدان الوزن

كشفت إحدى الدراسات أن خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني لدى مرضى مقاومة الإنسولين انخفض بنسبة 58%، عندما فقدوا 7% من وزنهم الزائد.

ولكي تتمكن المرأة المصابة بمقاومة الإنسولين من فقدان الوزن، عليها اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية مع الحفاظ على النشاط البدني.

5- تناول بعض المكملات

هناك مكملات غذائية وعشبية يمكن للنساء الاعتماد عليها لتحسين حساسية الإنسولين بالجسم، ولكن يستحسن استشارة الطبيب في البداية، أبرزها:

- فيتامين د.

- أوميجا 3.

- الزنك.

- القرفة.

- الكركم.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري- 4 أدوية لعلاج مقاومة الأنسولين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية