خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف سببًا جديدًا لموت الرضع المفاجئ

12:00 ص الإثنين 16 مايو 2022
دراسة تكشف سببًا جديدًا لموت الرضع المفاجئ

الرضع

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أستراليون، أن إنزيم يدعى "بوتريل كولين استراز" قد يكون من الأسباب المحتملة لإصابة بعض الأطفال حديثي الولادة بمتلازمة الموت المفاجئ، التي تودي بحياة 3500 طفل في الولايات المتحدة الأمريكية سنويًا.

اقرأ أيضًا: أسباب موت الرضع المفاجئ- هكذا يمكن الوقاية

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة، عن طريق قياس مستويات هذا الإنزيم في عينات دم 67 طفلًا غيبهم الموت، نتيجة لإصابتهم بمتلازمة الموت المفاجئ ولأسباب أخرى غير معروفة بين عامي 2016 و2020.

ووجد الفريق البحثي أن الأطفال الذين ماتوا بسبب هذه المتلازمة كانت مستويات إنزيم بوتريل كولين استراز لديهم أقل بكثير من الأطفال الأحياء أو الذين توفوا لأسباب أخرى.

قد يهمك: ضحية جديدة للموت المفاجئ- ألم البطن ينهي حياة طفل في بريطانيا

وأكد باحثو الدراسة أنهم بحاجة لمزيد من البحث، لمعرفة ما إذا كان اختبار إنزيم بوتريل كولين استراز قد يكون قادرًا على تشخيص ومنع حالات متلازمة موت الرضع المفاجئ في المستقبل.

يُذكر أن متلازمة موت الرضع المفاجئ عادةً ما تحدث للطفل أثناء نومه، ويعتقد الخبراء أن ذلك مرتبط بوجود خلل في الجزء المسئول عن التنفس والاستيقاظ بدماغ الرضيع.

ويعتبر التدخين أثناء الحمل، سواء إيجابي أو سلبي، من عوامل خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ، بالإضافة إلى الولادة المبكرة والتاريخ العائلي.

قد يهمك أيضًا: نصائح للوقاية الرضع من متلازمة الموت المفاجئ

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية