أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لرضيعك عند تناول التفاح مسلوقًا؟

10:26 م الأربعاء 22 مايو 2024
ماذا يحدث لرضيعك عند تناول التفاح مسلوقًا؟

التفاح المسلوق للرضع

كتب - محمد أمين:

يعتبر التفاح من الفواكه المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لنمو أجسادهم، ولكن ماذا يحدث لهم عند تناوله مسلوقًا؟

اقرا أيضًا: للأمهات- 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

أجاب الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، على هذا التساؤل بقوله "تناول التفاح مسلوقًا الطريقة الأمن والأفضل للرضع".

وأضاف سليمان أن الرضيع لا يستطيع تناول التفاح صلبًا، لعدم امتلاكه الأسنان اللازم لمضغه، متابعًا: "سيضطر إلى ابتلاع القطعة كما هي، مما قد يعرضه لخطر الاختناق".

قد يهمك أيضًا: 6 طرق لإقناع طفلك بتناول الفواكه

أوضح استشاري طب الأطفال أن التفاح يقدم للرضع مجموعة مذهلة من الفوائد، أبرزها:

1- يساعد التفاح على تقوية مناعة الرضيع، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

2- يوفر التفاح للرضيع حماية ضد الإصابة بالإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

3- يصبح الرضيع أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول التفاح، لاحتوائه على معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

للاطلاع على باقي فوائد التفاح للرضع، اضغط هنا.

وأوصى الأمهات بعدم إدراج التفاح في النظام الغذائي اليومي للرضع إلا بعد بلوغ سن 6 أشهر، لأن تناول الأطعمة الصلبة آمن في هذا العمر.

واختتم سليمان حديثه بمناشدة الأمهات بإزالة بذور التفاح قبل سلقه، مع ضرورة عدم تقديمه بكميات كبيرة للرضع، لأن الإفراط فيه قد يعرضهم للإصابة بالإسهال.

قد يهمك أيضًا: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية