أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد وأضرار زيت الزيتون للأطفال

03:59 م الأربعاء 14 يونيو 2023
فوائد وأضرار زيت الزيتون للأطفال

فوائد زيت الزيتون للطفل

كتبت- هدى عبد الناصر:

زيت الزيتون من الزيوت المعروفة بفاعليتها القوية في علاج بعض الأمراض وتعزيز الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، وبالتالي فهي تعطي نفس النتائج للأطفال أيضًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الفوائد والأضرار لزيت الزيتون على الأطفال، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد زيت الزيتون للطفل

1-ترطيب البشرة

يساعد استعمال زيت الزيتون ترطيب بشرة الطفل حيث يعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير خاصًة في الشتاء، ولكن يجب الحذر جيدًا من استعماله بشكل مفرط لتجنب انسداد مسام البشرة.

2-علاج الإمساك

الإمساك من المشاكل الأكثر شيوعًا بين الأطفال، وبالتالي فإن استعمال زيت الزيتون يقلل من الإصابة به ويحمي من الأعراض المزعجة سواء تم استعماله بشكل موضعي على البطن أو تم خلطه بالأطعمة، وذلك للأطفال الأكبر من 9 سنوات.

اقرأ أيضًا: تدليك الرضيع بزيت الزيتون.. مفيد أم مضر؟

3-علاج مشاكل الأذن

يحمى زيت الزيتون من مشاكل الأذن المتعددة التي تصيب الأطفال حيث يتم استعماله عن طريق وضع بضع قطرات زيت الزيتون الدافيء داخل الأذن بشكل منتظم، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص للحد من أي مضاعفات يمكن التعرض لها.

4-إمداد الجسم بالفيتامينات

يقدم زيت الزيتون الكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولكن يتم الحصول على هذه العناصر بعد وصول الطفل لسن معين حيث يستطيع الطفل تناول زيت الزيتون وخلطه بالأطعمة فمن الضروري أن لا يقل عمر الطفل عن 8 سنوات.

قد يهمك: 4 معتقدات خاطئة عن زيت الزيتون

أضرار زيت الزيتون على الطفل

عادًة لا يوجد مخاطر جسيمة عند استعمال زيت الزيتون للطفل سواء بشكل موضعي أو تناوله عن طريق الفم، ولكن يجب الابتعاد عنه تمامًا في حالة تحسس الطفل منه أو إصابة الطفل بالإكزيما أو إصابة الطفل بجفاف الجلد الشديد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية