أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. تعرفي على تأثير مشاهدة أفلام الرعب

08:05 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018
للحوامل.. تعرفي على تأثير مشاهدة أفلام الرعب

ح2

كتبت: ياسمين الصاوي

تعرض شاشات القنوات عدد من أفلام الرعب احتفالا بعيد الرعب، محذرة من مشاهدة الأطفال تحت سن معين لها، في حين يمكن أن تتأثر الحوامل أيضا بالسلب بمشاهدة هذه الأفلام.

يؤثر محتوى الأفلام على صحة المرأة الحامل بشكل واضح، خاصة مشاهدة أفلام الرعب والحروب وغيرها من السيناريوهات المثيرة، التي تؤدي لتغيير الحالة النفسية للأم للأسوأ، وينتقل التاثير السلبي للجنين ما قد يشكل خطورة عليه، فتزداد حركته داخل الرحم، وتشعر الأم بآلام شديدة، على عكس تأثير مشاهدة الأفلام الرومانسية والاجتماعية، التي تعزز الحالة المزاجية للحامل، ولا تثير لديها أي مشاعر سيئة أو مثيرة، وهو ما يحمي صحة الجنين البدنية والنفسية، ووفقا لما نشره موقع baike.pcbaby الصيني، المعني بالشئون الصحية.

على جانب آخر، تؤثر الحالة المزاجية السيئة للأم خلال فترة الحمل على نمو الجنين ووزنه، وربما يصبح أكثر عرضة للبكاء المتزايد والعصبية بعد ولادته، لذا يراعى تجنب التعرض للمؤثرات الخارجية التي يمكن أن تضر بصحة الأم النفسية.

اقرأ أيضا:هل يؤثر الاحتفال بعيد الرعب على صحة طفلك؟

هل يؤدي الخوف الشديد للوفاة؟

بمناسبة عيد الرعب.. تعرفوا على فوائد الخوف النفسية والبدنية

ويجب على النساء الحوامل التقليل من مشاهدة الأفلام بشكل عام خلال فترة الحمل، حيث تصبح أجسامهن ضعيفة للغاية تجاه الأشعة الصادرة من الشاشات، ويشعرن ببعض التقلصات، ويفضل قراءة قصة الفيلم قبل مشاهدته والتأكد من ملائمة الموسيقى للجنين الذي يبدأ في سماع ما حوله في الشهر الرابع من الحمل، لتنضج معرفته بالأصوات عند اكتمال 6 أشهر بالرحم، وبالتالي يتأثر بالموسيقى الصاخبة والمثيرة.

وتعد الترددات الصوتية التي تتراوح بين 500 إلى 1500 هرتز مناسبة لأذن الجنين، كما يجب الحرص على عدم جلوس الأم في الصفوف الأولى بقاعات السينما حفاظا على صحة الطفل، وتجنباً لأي تدافع في حالات الطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية