أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد يكتسبها طفلك في «عيد الأم».. بينها الإبداع

03:17 م الأربعاء 21 مارس 2018
 فوائد يكتسبها طفلك في «عيد الأم».. بينها الإبداع

mother's-day

كتبت-رغدة مرزوق

تفرح الأم عندما يعرب طفلها عن مدى حبه لها ويجلب هدية لها في «عيد الأم» حتى ولو كانت بسيطة، ولكن ما تغفله بعض الأمهات أن «عيد الأم» لا يقتصر فقط على تقديم الأطفال الهدايا لها، ولكن هناك بعض المهارات الحياتية أو الشخصية التي يساعد يوم عيد الأم على تنميتها عند الأطفال.

ووفقًا لموقع «psychology today»، فهذه 6 مهارات ينميها الطفل في عيد الأم.

1- إظهار الامتنان

إظهار الأطفال امتنانهم الشخصي لأمهاتهم أمر مهم لأكثر من سبب، حيث يسمح لهم بأخذ فرصة لاستغراق بعض الوقت والتفكير في أهمية الأم في حياتهم وإلى أي مدى يعتمدون عليها ويحتاجونها في حياتهم.

يشعر كثير من الأطفال بذلك يوميًا ولكن هناك البعض الأخر الذي يستغرق وقتا في التفكير حول الأمر بطريقة يمكنهم من خلالها التعبير عن مشاعرهم، والقيام بذلك مرة كل عام على الأقل من أجل الأم يساعد الطفل على تنمية مهارات التواصل القلبي والمشاعر العاطفية لشخص يحبونه.

2- العطاء

يعد عيد الأم فرصة جيدة للطفل لتعلم العطاء، حيث يتعلم الطفل وضع احتياجات الأم في الأولوية في مثل هذا اليوم، ويتقبل هذا الأمر وهو يقوم به.

3- التعبير عن الذات

يمكن للأطفال تطوير مهاراتهم الكتابية في هذا اليوم عن طريق تعلم كيفية كتابة رسالة لأمهاتهم في عيد الأم وترك بصمة تستطيع النظر إليها لسنوات، أما عمن لا يستطيعون الكتابة، فيمكنهم أن يقوموا بإملاء أفكارهم للأم لتقرأها.

4- الإبداع وعمق التفكير

يحاول الطفل أن يكون مبدعا عند إعطاء الأم هدية بمناسبة عيد الأم، وشراء غرضا للأم كانت ترغبه بشدة ولكن لم تجلبه لنفسها سيكون أمرًا تقدره الأم جيدا، ويجعل الأم تعرف أنها تستحقه بالفعل.

5- تعلم المساعدة

يمكن للطفل مساعدة الأم في أداء مهام بالمنزل لا تحب هي القيام بها مثل غسل الملابس أو التنظيف أو القيام بأي أمر لا تحبه ولكنها مجبرة على القيام به يوميا وبانتظام.

6- تعلم اللطف

يعد عيد الأم فرصة جيدة للطفل لتعلم القيام بأمور لا يحبها ولكن يقوم بها وهو سعيد لأنها من أجل الأم، فالتعامل بلطف وكرم من المهارات المهمة للغاية لأنه يعلم الطفل التضحية والشفقة أكثر من مجرد شراء هدية للأم. 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية