أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. أحماض أوميجا 3 تحمي طفلك من هذا الخطر

10:40 ص الخميس 28 فبراير 2019
للحوامل.. أحماض أوميجا 3 تحمي طفلك من هذا الخطر

أحماض أوميجا 3

كتبت – أميرة عبد الرازق

الأطفال الصغار الذين يعانون السمنة من الممكن أن تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع إذا تناولت أمهاتهم أحماض أوميجا 3 الدهنية "DHA" الموجودة في زيت السمك خلال الحمل.. هذا ما تقوله دراسة حديثة.

الدراسة التي أجرتها جامعة كانساس الأمريكية نظرت إلى 171 طفلا خلال فترة الحمل، والذين تم تقسيم أمهاتهم إلى مجموعتين، الأولى – وكانت حوالي نصف المشاركين - تناولت 600 ميلي جرام من أحماض أوميجا3 "DHA" والذي يتواجد في فيتامينات الحمل ومكملات زيت السمك والأسماك، بينما تناولت المجموعة الثانية العلاج الوهمي "بلاسيبو" بحسب ما يذكر موقع "Medical X Press".

قد يهمك: أوميجا 3 تحميك من الإجهاض.. موجودة في هذه الأطعمة (صور)

وتم قياس ضغط الدم للأطفال بعد ولادتهم أكثر من مرة في المرحلة العمرية ما بين 4 و6 سنوات، وبين الأطفال الذين يعانون زيادة الوزن أو البدانة تم ملاحظة ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال الذين تلقت أمهاتهم العلاج الوهمي خلال الحمل، ولم يلاحظ ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال الذين تناولت أمهاتهم أحماض "أوميجا 3" خلال الحمل.

وفي المتوسط وجد أن الأطفال الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة وتناولت أمهاتهم العلاج الوهمي خلال فترة الحمل، لديهم ضغط دم انقباضي أعلى "الرقم الأعلى" بمقدار 3.94 ميليمتر زئبق، بينما ارتفع ضغط الدم الانبساطي "الرقم الأسفل" بمقدار 4.97 ميلمتر زئبق، مقارنة بالأطفال الذين يعانون زيادة الوزن والبدانة وتناولت أمهاتهم أحماض "أوميجا 3" خلال الحمل.

ويعلق المؤلف المشارك بالدراسة "جون كولومبو" بأنه جزء من تأثيرات أحماض أوميجا 3 "DHA" المعروفة هي برمجة وظيفة القلب التي تحافظ على ضغط الدم الطبيعي في حالة زيادة الوزن بعد الولادة.

قد يعجبك: هل تناول السمك أثناء الحمل يسبب تشوهات الأجنة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية