أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تصيب عظامهم بالشيخوخة المبكرة.. احذري أضرار الهواتف الذكية على طفلك

02:25 م الخميس 28 مارس 2019
تصيب عظامهم بالشيخوخة المبكرة.. احذري أضرار الهواتف الذكية على طفلك

تأثير الهواتف على الاطفال

حذر خبير بريطاني من خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لفترات طويلة، موضحًا أنها تتسبب في تعرض عظام الأطفال للضعف المبكر، فمع الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية لا يمكنهم من القيام بأنشطة فيزيائية.

أكد البروفيسور، داون سكيلتون، مستشار المجتمع البريطاني الملكي لهشاشة العظام، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جلوس الأطفال لفترات طويلة أمام تلك الأجهزة الذكية يجعلهم أكثر عرضة للإصابات والكسور بصورة مبكرة أي قبل موعد ضعفها الطبيعي.

الأمر لا يتوقف على ذلك فقط، بل يتسبب في الجلوس لفترات طويلة في إجبار الأطفال على استبدال عظام أوراكهم بشكل مبكر، أي عند بلوغهم الأربعينات والخمسينات من العمر، وليس في السبعينات والثمانينات كما في الأحوال الطبيعية.

وأوصى سكيلتون، بأهمية حرص الأطفال على الحركة والقفز وذلك لتمكن عظامهم من النمو بشكل طبيعي خاصة أنهم يبنون الغالبية العظمى من بنية عظامهم تكتمل عند وصولهم سن البلوغ، وأكد أن كلما استخدم الصغار عظامهم وواظبوا على التمارين الرياضية وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين "د"، كلما ازدادت عظامهم قوة.

نصح الخبير البريطاني الأطفال بممارسة التمارين الرياضية لساعة واحدة يوميا، مؤكدا أن إهمال تأسيس عظام الأطفال يعرضهم للشيخوخة في سن مبكرة، بحيث يؤدي أي سقوط إلى إصابتهم بكسر عظمي.

اقرأ أيضا: هل "تابلت" الأطفال آمن؟

تعرفي على تأثير مشاهدة الفيديوهات على عين طفلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية