أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع اقتراب الموجة الحارة.. كيف تحمين طفلك من تأثيرها؟

02:43 م الجمعة 12 أبريل 2019
 مع اقتراب الموجة الحارة.. كيف تحمين طفلك من تأثيرها؟

احمي طفلك من الحر

كتبت– ندى سامي

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، بداية أول موجة حارة في فصل الصيف، وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، سيصل غدًا السبت إلى 32 درجة في القاهرة.

"الكونسلتو" يستعرض أهم النصائح للأمهات لحماية الطفل من حرارة الجو، وفقًا لموقعي"save the children" "healthy children"، في التقرير التالي:

عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

يفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم الخروج من المنزل مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، حتى لا يصاب طفلك بضربة شمس، وإذا كان لا بد من الخروج فيجب ارتداء ملابس قطنية، وشرب الكثير من السوائل، وعدم ترك الطفل في سيارة متوقفة بعيدًا عن الظل.

الملابس القطنية

مع ارتفاع درجات الحرارة، فالملابس القطنية تعتبر الخيار الأمثل لطفلك، وفقًا لموقع "kids health"، لأن الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية قد تتسبب في زيادة التعرق وتهيج البشرة، ولكن الملابس القطنية لطيفة على البشرة وتساعد في امتصاص العرق.

شرب السوائل

يفقد الجسم الكثير من السوائل مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية للحفاظ على رطوبة الجسم، وكذلك البشرة، لتجنب حدوث الجفاف وهبوط في الدورة الدموية للجسم، ويمكن ملاحظة الجفاف عن طريق تحول لون البول إلى داكن، والإعياء والتعب الشديدين.

قد يهمك: كم لتر من الماء تحتاجه يوميا؟.. حقيقة الكمية المناسبة (تقرير)

الغذاء الصحي

احرصي على تناول طفلك وجبات خفيفة تحمل الكثير من العناصر الغذائية والألياف التي يحتاجها الجسم، ليحافظ على الطاقة اللازمة له ولكن دون شعوره بالتعب والإعياء، لذلك يجب أن تدخل الخضراوات والفواكه الطازجة في جميع تلك الوجبات.

تجنب تناول المثلجات

تجنب تناول المثلجات في الجو شديد الحرارة، لأنها تعمل على رفع حرارة الجسم، حيث يحاول الجسم التكيف مع درجة حرارة المثلجات شديدة البرودة في ظل ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية، كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تحتاج إلى أن يقوم الجهاز الهضمي برفع معدل كفاءته حتى يستطيع الهضم، ما يزيد من درجة حرارة الجسم.

الاهتمام بالرضاعة الطبيعية

إذا كان طفلك لا زال يعتمد على الرضاعة الطبيعية، يجب عليك عدم الاعتماد على تنظيم الرضاعات كل 3 ساعات، ورضاعته كلما احتاج رضيعك حتى لا يتعرض للإصابة بالجفاف.

قد يهمك: مدة رضاعة الطفل قد تشير لمشكلة تحتاج لحل.. متى تذهبي للطبيب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية