خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد الرمان للحامل.. إليك أبرز الفيتامينات الموجودة به

05:31 م السبت 08 مايو 2021
فوائد الرمان للحامل.. إليك أبرز الفيتامينات الموجودة به

الرمان

إعلان

كتبت- ندى سامي:

الرمان من الفاكهة التي ينصح بشدة تناولها أثناء الحمل، نظرًا لاحتوائها على الكثير من العناصر والمغذيات التي تعوض الأم المعادن الهامة التي تفقدها خلال الحمل، كما يساهم في تغذية الجنين، مما يقلل من فرص التعرض لمضاعفات الحمل غير المرغوب بها.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد الرمان للحامل، وفقًا لـ "Medicine" ،"Parenting".

الرمان ومحتواه الغذائي

يعود أصل الرمان إلى منطقة الشرق الأوسط وله شجرة يمكن أن تنمو من 5 إلى 8 أقدام، تُزرع شجرة الرمان المناسبة في مناطق منخفضة تصل إلى ما يقرب من 1000 متر تحت مستوى سطح البحر.

وفقًا لإحدى الدراسات تحتوي هذه الفاكهة على نسبة 40% من فيتامين سي وهو ما يكفي لتلبية الاحتياجات اليومية للبالغين، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الرمان أيضًا على حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والنياسين وفيتامين هـ وفيتامين أ، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة أيضًا في الرمان مفيدة لمحاربة الجذور الحرة في الجسم، عند مقارنتها بالفواكه الأخرى مثل التوت البري والعنب البري، يكون محتوى الرمان من مضادات الأكسدة أعلى.

فوائد الرمان للجنين

تعرف جميع الأمهات أثناء فترة الحمل أنه من المهم جدًا توفير التغذية للجنين، أثناء الحمل الأم هي الشخص الوحيد الذي يعطي التغذية التي يحتاجها الجنين، ستؤثر معظم الأطعمة والمشروبات المستهلكة على نمو الجنين.

لذلك تحتاج الأم إلى الاهتمام باستهلاك الأطعمة والمشروبات أثناء الحمل، يجب أن تستهلك الأم أطعمة ومشروبات مغذية، وأحدها الرمان، يمكن لمحتوى حمض الفوليك داخل الرمان أن يمنع عيوب الأنبوب العصبي التي تسبب تلف الحبل الشوكي للجنين، بالإضافة إلى ذلك يمكن لحمض الفوليك أيضًا منع حدوث الشفة الأرنبية للطفل.

اقرأ أيضًا: فوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة (صور)

فوائد الرمان للحامل

الرمان ليس ممتازًا للجنين فقط بل إنه مفيد أيضًا لبشرة الأم، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة الموجودة داخل الرمان قادرة على تحفيز وتعزيز جمال البشرة، من خلال تناول الرمان بشكل متكرر والحصول على التغذية المناسبة التي تحتاجها المرأة الحامل، سيتم تلبية متطلبات التغذية للجنين وستبدو بشرة الأم جميلة أثناء الحمل.

تخضع الخلايا في أجسامنا لما يسمى الإجهاد التأكسدي، يحدث هذا عندما يكون هناك زيادة في الجذور الحرة والمركبات التي تتلف الخلايا مضادات الأكسدة وهي مركبات مثل تلك الموجودة في عصير الرمان، تحمي من الجذور الحرة.

في حالات الحمل المعقدة ثبت أن الإجهاد التأكسدي المرتفع يساهم في مشاكل المشيمة والتي غالبًا ما تسبب مضاعفات مثل تسمم الحمل وهي حالة تعاني فيها الأم من ارتفاع ضغط الدم، قد تؤدي مشاكل المشيمة عند النساء الحوامل أيضًا إلى انخفاض وزن الأطفال والولادة المبكرة، تلد النساء الأطفال الذين يعانون من مشاكل تتعلق بمشاكل المشيمة في 5 إلى 10% من حالات الحمل في جميع أنحاء العالم.

يقول أخصائي طب الأم والجنين مايكل نيلسون، إن عصير الرمان قد يكون له تأثير وقائي ضد بعض مضاعفات الحمل، ويستطرد: "آمل أن يساعد إعطاء عصير الرمان للنساء اللواتي يعانين من حالات الحمل عالية الخطورة في أواخر الأشهر الثلاثة الأولى أو أوائل الثلث الثاني من الحمل على إنجاب أطفال أكثر صحة".

قد يكون عصير الرمان واعدًا للوقاية من تسمم الحمل وتقييد النمو والولادة المبكرة عند إعطائه للنساء أثناء الحمل، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة واشنطن.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية