أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مكمل غذائي ضروري أثناء الحمل.. يجعل طفلِك أكثر ذكاءً

10:39 م الخميس 13 يناير 2022
مكمل غذائي ضروري أثناء الحمل.. يجعل طفلِك أكثر ذكاءً

زيت السمك للحامل

أظهرت دراسة حديثة، أن هناك مكمل غذائي يمكن للنساء الاعتماد عليه أثناء الحمل، لإنجاب أطفال يتمتعون بدرجات عالية من الذكاء، حسبما ذكر موقع "سبوتنيك".

والمكمل الغذائي المشار إليه في الدراسة المنشورة بمجلة "scitechdaily" العلمية، هو حبوب زيت السمك أو أوميجا 3، حيث تبين للباحثين أن الأطفال المولودين لأمهات اعتدن على تناوله أثناء الحمل يتمتعون بذكاء عالٍ ومهارات أسرع في حل المشكلات في سن العاشرة.

اقرأ أيضًا: أوميجا 3 للحوامل.. فوائد وأضرار

وتوصل الباحثون لهذه النتيجة، عن طريق قياس الشبكة الدماغية للأطفال في حالة الراحة بواسطة مسح الدماغ المتخصص rs-MRI، بالإضافة إلى إخضاعهم لاختبارات نفسية وعصبية.

ومن جانبه، كشف البروفيسور برتولد كوليتزكو، المؤلف الرئيسي للدراسة، ورئيس قسم التمثيل الغذائي والطب الغذائي في المركز الطبي بجامعة "ميونيخ" بألمانيا، أن سر الذكاء الذي يتمتع به الأطفال الذين واظبت أمهاتهم على تناول كبسولات أوميجا 3 طوال فتر الحمل، هو النمو السريع لأدمغتهم في وقت مبكر أثناء تواجدهم في الرحم.

قد يهمك: أوميجا 3 تحميك من الإجهاض.. موجودة في هذه الأطعمة

واتفقت معه الأستاذة كريستينا كامبوي، منسقة الدراسة ومديرة مركز "EURISTIKOS" لأبحاث طب الأطفال في جامعة غرناطة بإسبانيا، مشيرةً إلى أن البحث يقدم دليلًا على أن تناول حبوب زيت السمك خلال فترة الحمل، تحديدًا في النصف الثاني، من شأنه أن يساهم في إنجاب أطفال تتميز بذاكرة قوية وذكاء مرتفع.

يُذكر أن هذه أول دراسة تركز على فحص تأثير استهلاك النساء لزيت السمك أثناء الحمل على القدرات العقلية للأطفال على الأمد البعيد.

قد يهمك أيضًا: طرق بسيطة تجعل طفلك أكثر ذكاءً

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية