خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرفة للنساء.. هل آمنة أثناء الحمل؟

06:43 م الأحد 09 يناير 2022
فوائد القرفة للنساء.. هل آمنة أثناء الحمل؟

القرفة

كتبت - ندى سامي:

تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية المفيدة لجميع الأشخاص، ولكنها تحتوي على عناصر غذائية، تمثل أهمية خاصة لصحة النساء، حيث تقدم لهن العديد من الفوائد المذهلة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد القرفة للنساء، وفقًا للمعلومات المنشورة بمواقع "Medical news today" و"WebMD" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: للقرفة فوائد عديدة ولكن لا تخلو من المخاطر.. لا تتجاوز هذا المقدار

فوائد القرفة للنساء

1- تخفيف أعراض الدورة الشهرية

تلعب القرفة دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض PMS لدى النساء، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من معدن المنجنيز، الذي يعمل أيضًا على تقليل المشكلات المصاحبة للدورة الشهرية.

وأظهرت إحدى الدراسات، أن النساء اللاتي يتناولن 5.6 ملليجرامًا من المنجنيز في وجباتهن اليومية، أقل معاناة من التقلبات المزاجية وتقلصات الرحم، مقارنة باللائي يستهلكن 1 ملليجرام فقط.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الحيض عادةً ما يعانين من نقص المنجنيز والنحاس والكالسيوم والكروم في دمائهن.

قد يهمك: 5 خرافات عن العسل والقرفة.. إليك فوائدهم الحقيقية

الوقاية من السكري

خلصت بعض الدراسات، إلى أن القرفة توفر للنساء حماية كبيرة ضد الإصابة بداء السكري، نظرًا لقدرتها الكبيرة على تحسين مستويات السكر في الدم.

وأوصت دراسة منشورة في مجلة Nutrition Research، مريضات السكري بتضمين القرفة في النظام الغذائي، ليس لأنها تساعد على ضبط السكر في الدم فقط، بل لدورها الفعال في خفض الكوليسترول الضار في الجسم.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول القرفة؟

تقوية المناعة

كشفت إحدى الدراسات، أن القرفة تعمل على تقوية مناعة النساء، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة العدوى ومقاومة الالتهابات.

اقرأ أيضًا: المكملات الغذائية للحامل.. 5 أنواع تقوي المناعة

تقليل الإصابة بداء المبيضات

تقلل القرفة من خطر إصابة النساء بداء المبيضات، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة بها تساهم في القضاء على عدوى الخميرة المهبلية المسببة لها، بحسب بعض الأبحاث.

قد يهمك: للسيدات.. كيف تقي نفسك من عدوى الخميرة المهبلية؟

فقدان الوزن

يمكن للنساء البدينات الاعتماد على القرفة، كعامل مساعد بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، للتخلص من الوزن الزائد، لأنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون في الجسم وضبط مستويات السكر في الدم.

قد يهمك أيضًا: التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

زيادة الرغبة الجنسية

للقرفة تأثير إيجابي على الدافع الجنسي لدى النساء، حيث ثبت أن المنجنيز يساهم في زيادة الرغبة الجنسية لديهن، لأنه يحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

اقرأ أيضًا: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

هل القرفة آمنة أثناء الحمل؟

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أن القرفة آمنة أثناء الحمل، طالما تستهلكها الأم بمعدل لا يزيد عن نصف ملعقة صغيرة يوميًا، لأن الإفراط فيها قد يؤدي للإصابة بما يلي:

- الحساسية.

- عسر الهضم.

- حرقة المعدة.

- زيادة خطر النزيف أثناء الولادة.

شاهد: هل القرفة تسبب الإجهاض؟ "فيديو"

فوائد القرفة للحامل

- توفر القرفة حماية للحامل من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، بفضل قدرتها على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة مختلف أنواع العدوى.

- تغني القرفة الحامل عن تناول المسكنات، لأن خصائصها المضادة للالتهابات تعمل على تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

- لاحظ الباحثون في إحدى الدراسات، أن القرفة تحسن مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى الحامل.

- تحد القرفة من الإصابة بسكري الحمل، لأن مادة البوليفينول التي تتميز بها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الإنسولين في الجسم.

قد يهمك: 5 مشروبات عشبية ممنوعة أثناء الحمل

هل شاي القرفة يحفز المخاض؟

ليس هناك ضرر من شرب شاي القرفة أثناء الحمل، بشرط أن يكون باعتدال، ولكن لا يوجد دليل يثبت أنه من المشروبات التي تحفز المخاض.

قد يهمك أيضًا: فوائد بالجُملة.. 7 أسباب تدفعك لشرب القرفة قبل النوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية