أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي الحامل جنينها من الإصابة بالخناق بعد الولادة؟

12:05 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
كيف تحمي الحامل جنينها من الإصابة بالخناق بعد الولادة؟

بكاء الطفل

يجب على المرأة أن تتناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب طوال فترة الحمل، للحفاظ على توازن الفيتامينات والمعادن في الجسم وتجنب نقصها، الذي قد يهدد الجنين ببعض الأضرار.

اقرأ أيضًا: فيتامينات ومكملات غذائية ضرورية خلال الحمل

في هذا الصدد، أوصت دراسة حديثة النساء، بضرورة تناول حبوب زيت السمك ومكملات فيتامين د أثناء الحمل، لأنهما يساعدان على حماية الجنين من مرض شائع بعد الولادة.

وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين ولدوا للأمهات تناولن مكملات فيتامين د وكبسولات أوميجا 3 خلال الحمل أقل عرضة للإصابة بالخناق، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: نقص فيتامين د أثناء الحمل- إليك مخاطره على صحة الأم والجنين

ويعتبر الخناق عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، قد يحتاج الطفل المصاب به إلى العلاج في المستشفى، لأنه يسبب مشاكل في التنفس، تستدعي الخضوع للتهوية الميكانيكية.

وتوصل باحثو الدراسة لهذه النتيجة، عن طريق إلزام 736 سيدة حامل بتناول جرعات مختلفة -قياسية وعالية- من مكملات فيتامين د وحبوب زيت السمك يوميًا، من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل حتى الأسبوع الأول بعد الولادة.

قد يهمك أيضًا: "أوميجا 3" للحوامل.. فوائد وأضرار

ووجد الباحثون أن الخناق لدى الأطفال الذين تناولت أمهاتهم حبوب زيت السمك ومكملات فيتامين د أثناء الحمل تنخفض لديهم فرص الإصابة بالخناق بنسبة 38% و40% على الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية