أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكركم مضر للحامل في الأشهر الأولى؟

06:12 م السبت 21 أكتوبر 2023
هل الكركم مضر للحامل في الأشهر الأولى؟

الكركم

كتب- صابر نجاح:

يصنف الكركم ضمن العلاجات الصحية الطبيعية، نظرًا لما يمتاز به من فوائد عديدة، بما في ذلك الحماية من جلطات الدم، ومرض السكري، إلا أنه يتردد بأن له بعض الأضرار لصحة الحامل خاصًة في الأشهر الأولى، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، حقيقة أضرار الكركم لصحة الحامل، وذلك حسبما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

هل الكركم مضر للحامل في الأشهر الأولى؟

من المرجح أن يكون الكركم الطازج أو المجفف آمنًا عندما تستهلكه النساء الحوامل بكميات صغيرة، مثل الكميات الموجودة عادة في وجبات الطعام، مثل الكاري والأطباق الأخرى، ومع ذلك لم يقم الباحثون بإجراء دراسات كافية حول سلامة استهلاك الكركم أثناء الحمل.

لذلك فإن تناول كميات كبيرة من الكركمين أثناء الحمل قد يغير مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، مما قد يسبب تقلصات الرحم أو النزيف، قد تكون هذه التأثيرات كافية لتحفيز فقدان الحمل أو الولادة المبكرة.

اقرأ أيضًا: 4 فوائد صحية مذهلة للكركم قد تدفعك لاستخدامه.. ما هى؟

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن الكركمين يمنع نمو خلايا بطانة الرحم عن طريق تقليل إنتاج هرمون الاستروجين في الحيوانات، ليس من الممكن تأكيد ما إذا كانت النتائج ستكون هي نفسها عند النساء الحوامل لأن الباحثين لم يجروا أي دراسات مع هذه المجموعة.

لذلك، قد يكون من الأفضل للنساء الحوامل توخي الحذر والحد من تناول الكركم أثناء الحمل.

قد يهمك: فوائد الكركم مع الحليب.. إليك طريقة تحضير المشروب الذهبي

ويجب على النساء الحوامل تجنب تناول مكملات الكركم التي تحتوي على الكركم أو الكركمين، حيث يحتوي الكركم المطحون المستخدم في الطبخ على كميات أقل من الكركمين مقارنة بالمكملات الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية