أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر: هذا الجبن ممنوع على الحامل

05:44 م الخميس 25 مايو 2023
خبير تغذية يحذر: هذا الجبن ممنوع على الحامل

الجبن للحامل

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية إدراج الجبن الرومي في النظام الغذائي اليومي، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: الوحم على المالح- لماذا تشتهي بعض الحوامل المخللات؟

هل يمكن للحامل تناول الجبن الرومي؟

في هذا الصدد، قال الدكتور عمرو ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، إن الجبن الرومي من الأطعمة الممنوعة على المرأة أثناء الحمل، رغم احتوائه على مستويات عالية من الكالسيوم، ويرجع ذلك إلى سببين.

وأوضح ناجي أن السبب الأول الذي يمنع الحامل من تناول الجبن الرومي هو احتوائه على نسبة عالية من الملح، مما يؤدي إلى زيادة الصوديوم في جسدها.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن زيادة الصوديوم لدى الحامل عن المعدل الطبيعي تعرضها لارتفاع ضغط الدم، ومن ثم الإصابة بتسمم الحمل.

وكشف أن السبب الثاني الذي يجعل أضرار الجبن الرومي للحامل تفوق فوائده هو غناه بالدهون المشبعة، التي تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: تتناول الجبن الرومي؟.. إليك أضرارها

الأجبان المسموحة للحامل

وبحسب موقع "NHS inform"، هناك أجبان آمنة على الحامل، يمكن تناولها بدلًا من الجبن الرومي، لانخفاض محتواها من الملح والدهون، وهي:

- الجبن القريش.

- الجبن الشيدر.

- الجبن البارميزان.

- الجبن الموزاريلا.

- الجبن الفيتا.

واختتم ناجي حديثه بقوله "إذا كانت الحامل ترغب في تناول الجبن الرومي، استجابة لشهيتها المفتوحة اتجاه الأطعمة المالحة، لا مانع من ذلك، بشرط عدم الإفراط فيه، مع ضرورة شرائه من مكان موثوق به وتجنب النوع البطارخ".

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح احرص عليها عند شراء الجبن الرومي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية