أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوضح فوائد الحلبة خلال الأشهر الأولى من الحمل

02:03 م الأحد 27 أغسطس 2023
طبيب يوضح فوائد الحلبة خلال الأشهر الأولى من الحمل

الحلبة

كتب- صابر نجاح:

تمثل الحلبة أهمية كبيرة لصحة الجسم بداية من دورها في خفض الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة الكوليسترول الجيد، بالإضافة إلى غناها بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على ضبط ضغط الدم، إلا أنها قد تحمل فوائد خاصًة للسيدات أثناء الحمل.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد الحلبة خلال الاشهر الأولى من الحمل، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد الحلبة خلال الأشهر الأولى من الحمل

تعتبر الحلبة مفيدة خاصًة للسيدات الحوامل، وعند الإصابة بسكري الحمل حيث تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم وتحفيز البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين بشكل متوازن، عن طريق إبطاء عملية امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيَضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الحلبة يوميًا؟

وأوضح ناجي، أن سكري الحمل يعتبر أحد المضاعفات التي قد تحدث خلال الحمل وتؤثر على صحة المرأة، نتيجه بعض العوامل الوراثية أو اتباع بعض العادات غير الصحية، وهو أحد أنواع السكري العرضي، ولكن قد يستمر بعد الولادة في بعض الحالات.

كما أن الحلبة تعتبر من الأعشاب الغنية بالخصائص المضادة للالتهابات، إلى جانب احتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة أثناء الحمل، محذرًا من الإفراط في تناولها خاصة خلال الأشهر الأخيرة فقد تسبب ببعض الآثار الجانبية منها التقلصات، أو مخاطر الولادة المبكرة.

قد يهمك: سكري الحمل- هل يستمر بعد الولادة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية