أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زبدة الفول السوداني للحامل- طبيبة تحذر: ممنوعة في هذه الحالة

05:20 م الخميس 07 سبتمبر 2023
زبدة الفول السوداني للحامل- طبيبة تحذر: ممنوعة في هذه الحالة

زبدة الفول السوداني للحامل

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول زبدة الفول السوداني خلال فترة الحمل، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: أفضل مكسرات للحامل- 5 أنواع مفيدة لصحتِك

هل تناول زبدة الفول السوداني آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري النساء والتوليد، إن زبدة الفول السوداني من الأطعمة المفيدة والآمنة أثناء الحمل، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين.

وحددت أبو سريع فوائد زبدة الفول السوداني للحامل والجنين في النقاط التالية:

قد يهمك: المكسرات قد تضر الحوامل.. إليكِ السبب

1- توفر زبدة الفول السوداني للحامل حماية كبيرة ضد الإجهاض والولادة المبكرة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من حمض الفوليك.

2- يمثل حمض الفوليك المتوفر في زبدة الفول السوداني أهمية كبيرة للجنين، لأنه يساعد على دعم نموه، كما يقلل من خطر إصابته بالعيوب الخلقية.

3- تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية لدى الحامل.

4- تلعب زبدة الفول السوداني دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

5- تساهم زبدة الفول السوداني في دعم نمو وتطوير عضلات الجنين، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من البروتين.

6- يمكن للأم التغلب على الإجهاد المرتبط بالحمل عن طريق تناول زبدة الفول السوداني، لأنها تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

7- تساعد زبدة الفول السوداني على تخفيف التشنجات العضلية الشائعة أثناء الحمل، لأنها تحتوي على معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في استرخاء العضلات.

8- تعد زبدة الفول السوداني وجبة مشبعة للحامل، لأنها تبقى في المعدة لفترة طويلة، بسبب محتواها العالي من الدهون الصحية والبروتين والألياف الغذائية.

شاهد: لا تتناولها يوميًا.. 5 أضرار تسببها زبدة الفول السوداني لصحتك (فيديوجرافيك)

وبحسب موقع "Very wellfamily"، كشفت بعض الدراسات أن تناول زبدة الفول السوداني أثناء الحمل يساهم في ولادة أطفال لا يعانون من حساسية الفول السوداني.

وأشارت استشاري النساء والتوليد إلى وجود حالة يكون فيها تناول زبدة الفول السوداني ممنوعًا أثناء الحمل وهي "معاناة الأم من حساسية المكسرات".

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول زبدة الفول السوداني

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية