أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل عند تناول الكابوتشي؟

08:52 م الأربعاء 07 فبراير 2024
ماذا يحدث للحامل عند تناول الكابوتشي؟

الكابوتشى

كتب - صابر نجاح:

يعد خس الكابوتشي من الخضراوات الورقية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للحامل عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: فوائد الخس للحامل- متى يكون مضرًا؟

هل تناول الكابوتشي آمن للحامل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء عطية، أخصائية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إن خس الكابوتشي يمثل أهمية كبيرة أثناء الحمل، لتعدد الفوائد التي يقدمها لصحة الأم والجنين.

وأضافت عطية أن خس الكابوتشي يغني الحامل عن تناول الملينات لعلاج الإمساك، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: الخضراوات أثناء الحمل- 5 أنواع مفيدة للأم والجنين

وأوضحت أخصائية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابة أن خس الكابوتشي يساهم في تقوية مناعة الحامل، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وكشفت أن خس الكابوتشي يساعد على دعم نمو الهيكل العظمي للجنين، بفضل محتواه العالي من معدن الكالسيوم، الذي يساهم أيضًا في تقوية عظام الحامل، وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة.

وأكدت أن خس الكابوتشي يمنع النساء من اكتساب وزنًا زائدًا أثناء الحمل، لانخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

وبحسب موقع "Mom Junction"، يوفر خس الكابوتشي للحامل حماية كبيرة ضد الإجهاض والولادة المبكرة، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يقلل أيضًا من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

قد يهمك أيضًا: تناول الكابوتشي يوميًا- مفيد أم مضر؟

ومع ذلك، أوصت عطية الحوامل بتناول خس الكابوتشي بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يسبب بعض الأضرار، مثل السمنة التي تنتج عن الزيوت المتوفرة به.

وأشارت إلى ضرورة غسل خس الكابوتشي جيدًا بالماء الجاري، لأن تناوله دون تنظيفه قد يعرض صحة الحامل وحياة الجنين للخطر، بسبب الأتربة والمبيدات والأسمدة والبكتيريا المتراكمة على سطح أوراقه.

اقرأ أيضًا: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية