أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل كثرة الغثيان تدل على نوع الجنين؟

02:50 م الخميس 07 مارس 2024
هل كثرة الغثيان تدل على نوع الجنين؟

الغثيان الصباحي والحمل

كتب - صابر نجاح

يعتبر الغثيان الصباحي من أبرز المشكلات التي تؤرق الحوامل في الشهور الأولى، ويمكن التغلب عليها باستشارة الطبيب، لكن يتردد أنه قد يدل في بعض الأوقات على نوع الجنين، فما مدى حقيقة ذلك؟

يوضح "الكونسلتو" في السياق التالي، حقيقة أن يكون الغثيان الصباحي أثناء الحمل علامة على نوع الجنين، وذلك حسبما جاء في موقع "Health line".

هل كثرة الغثيان تدل على نوع الجنين؟

يعتبر الغثيان الصباحي من أولى علامات الحمل، لكن لن تعاني منه جميع السيدات، ووفقًا لبعض الأساطير القديمة فإن كثرة المعاناة من الغثيان الصباحي عادة ما يكون علامة على نوع الجنين الذي في الغالب يكون ولد، إلا أنه ووفقًا لبعض الأبحاث العلمية فإن الغثيان في الغالب يؤثر على غالبية حالات الحمل إلى حد ما.

وفقًا لـ الدكتور عمرو عباسي، استشاري أمراض النساء والتوليد بالمركز القومي للبحوث، فإن هرمونات الحمل قد تسبب للمرأة ارتجاع في المريء، ما يعرضها للقيء والشعور الدائم بالغثيان خاصة في الصباح، فضلًا عن بطء حركة الأمعاء وجعل الهضم أبطأ، ما يجعلها تشعر بالانتفاخ.

اقرأ أيضًا: لا يدل على الحمل دائمًا- 10 أسباب للغثيان بعد الأكل

ويؤكد عباسي، أن الشعور بهذه الحالة أمر طبيعي، ويحدث مع الحوامل، خاصة في الشهور الأولى، ويمكن السيطرة عليه من خلال اتباع أنظمة غذائية صحية تحتوي على عناصر غذائية سهلة الهضم، كالألياف الموجودة في الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة لوقاية الحامل من الإمساك.

ويشير عباسي، إلى إمكانية تناول بسكوت مملح، أو علكة غير محلاة لكبح الشعور بالغثيان، فضلًا عن أهمية تناول مشروب الزنجبيل.

قد يهمك: كيف تتجنب الأم مضاعفات الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية