أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تشعر بالحاجة للصراخ؟.. إليك الفوائد والأضرار

09:06 م الأحد 24 مارس 2019
هل تشعر بالحاجة للصراخ؟.. إليك الفوائد والأضرار

الصراخ

كتبت - آلاء نبيل:

عادةً ما يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الضغوط الحياتية، التي تؤثر سلبًا على صحتهم النفسية، ما يجعلهم يلجأون للمهدئات والمنومات، ولكن هناك رأي ينصح بالصراخ، لأنه يساعد على التخلص من الطاقة السلبية، فما صحة ذلك؟

الصراخ والطاقة السلبية

يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الرغبة في الصراخ قد تكون نتيجة التعرض المستمر للضغوط الحياتية، مشيرًا إلى أهميته في التخلص من الطاقة السلبية، والحد من تفاقم الأزمات النفسية.

اقرأ أيضًا: روشتة نفسية للتغلب على الضغوط الأسرية

هل تشير الرغبة في الصراخ إلى مشكلة نفسية؟

وأضاف فرويز أن الرغبة المستمرة في الصراخ لا تشير إلى الإصابة بالاضطرابات نفسية، فما هي إلا وسيلة سهلة يعتمد عليها البعض، للتخلص من الطاقة السلبية فقط، لافتًا إلى ظهور غرف تدعى Room Screaming، وهي مخصصة لذلك الغرض، حيث أظهرت نتائج فعالة للمترددين عليها.

تأثير الصراخ على الأطفال

وأوضح استشاري الطب النفسي أن صراخ الآباء والأمهات في وجه الأطفال، قد يعرضهم لاضطرابات نفسية، تتجسد على هيئة كوابيس، تطاردهم عند نومهم، وقد يصيبهم بالتبول اللاإرادي، ويجعل سلوكهم يمل إلى العدوانية.

قد يهمك: قد تكون السبب.. التبول اللإرادي عند الأطفال أسبابه ليست دائمًا عضوية

وسائل بديلة للتخلص من الضغوط النفسية

وأكد فرويز أن الصراخ قد يؤدي إلى التهاب الأحبال الصوتية، فضلًا عن إجهاض عضلات الصوت، مضيفًا إلى أن هناك وسائل بديلة تساعد على تفريغ الطاقة السلبية، ومن بينها:

- التنزه مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

- ممارسة الرياضة.

- استخدام الكرة الأسفنجية، للتخلص من التوتر والقلق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية