أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري الارتباط بهؤلاء.. 3 صفات سلبية يعاني منها بعض الرجال

12:07 ص الإثنين 16 سبتمبر 2019
احذري الارتباط بهؤلاء.. 3 صفات سلبية يعاني منها بعض الرجال

العصبية

كتبت - نورهان الصباغ:

تواجه بعض السيدات مشكلات مع أزواجهن، بسبب طباع الرجال الصعبة، التي يحاولون إخفائها خلال فترة الخطوبة، ولكن سرعان ما يُكشف النقاب عنها مع مرور الأيام، لتلقي بظلالها السلبية على الحياة الزوجية، وقد تنهيها بالانفصال.

يقول للدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن شخصية الرجل تشتمل على طباع لا يمكن تغييرها، وذلك لأنها تتشكل من 3 عوامل:

1- العوامل الوراثية

إذا كان الأب يعاني من العصبية، فهناك احتمالية أن ينجب أبناء يعانون من سرعة الانفعال، لأنها من الصفات التي قد تنتقل عن طريق العوامل الوراثية.

2- التربية

يتأثر الطفل بشكل كبير بطريقة تربية الأم والأب له وكيفية تعاملهما معه، فإذا كان يعاني إحداهما من البخل، فهناك احتمالية كبيرة أن يكتسب الأبناء هذه الصفة.

3- الخبرات الحياتية

تشكل الخبرات الحياتية جزءًا كبيرة من شخصية الرجل، حيث تكسبه الكثير من الصفات، نتيجة التعامل مع مختلف الطباع والصفات البشرية، فإذا كان زوجك يعمل ضابط شرطة، فمن المحتمل أن يكون كثير الشك، لأن طبيعة عمله تتطلب منه أن يكون حذرًا مع الأشخاص الذي يتعامل معه.

اقرأ أيضًا: 6 طرق فعالة للتعامل مع طفلك العنيد

وينصح فرويز النساء بعدم الارتباط أو الزواج بالرجال الذي يعانون من الصفات التالية:

1- الرجل الشكاك

يتعامل هذا الرجل مع زوجته بشكل يجعلها تشعر بأنها بيتها أشبه بالسجن، لأنه يمنعها من الخروج للعمل أو زيارة أقاربها ويحدد لها طبيعة الملابس التي يجب أن ترتديها ويظل على اتصال دائم بها عند خروجه من المنزل.

لذا يجب على المرأة أن تحاول كسب ثقة زوجها إذا كان كثير الشك، بتلبية طلباته قدر المستطاع.

2- الرجل العصبي

الصوت العالي هي الصفة التي يمكن أن تكتشفي بها الرجل العصبي، ونظرًا لعدم تحليه بالثبات الانفعالي، فقد يعتدي عليكِ بالضرب أو إهانتك بالألفاظ النابية، فلا يحبذ الارتباط بهذه الشخصية، لصعوبة العيش معها.

قد يهمك: أسباب مختلفة للعصبية.. حالات تستوجب زيارة الطبيب

3- الرجل البخيل

يعتبر البخل من الصفات التي قد يكتسبها الرجل من تربية والديه، ولا يمكن تغييرها، حيث تمنع الزوج من الإنفاق على المنزل، وتجعله يفضل ادخار الأموال لصرفها على ملذاته، دون أن يعير اهتمامًا لاحتياجات زوجته وأبنائه.

ونوه استشاري الطب النفسي بعدم الانسياق وراء الاعتقاد السائد بأن المرأة قادرة على تغيير طباع الرجل، مشيرًا إلى أن الأمر سيزداد سوءًا بعد الزواج، لذا يجب التركيز على تعاملات الرجل خلال فترة الخطوبة، للكشف عن الصفات السلبية في شخصيته.

قد يهمك أيضًا: للعروسين.. نصائح ضرورية لتجاوز القلق من ليلة الزفاف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية