أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى- دليلك للتخلص من الضغط العصبي

06:24 م الأربعاء 06 يوليه 2022
نصائح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى- دليلك للتخلص من الضغط العصبي

اللهو مع الأصدقاء

كتبت - ياسمين الصاوي:

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى، المقرر أن تبدأ إجازته يوم السبت 9 يوليو الجاري وتنتهي الخميس الموافق 14 من نفس الشهر.

ولكي تصبح إجازة عيد الأضحى وسيلة فعالة للتخلص من الضغط العصبي، يجب قضاؤها في ضوء مجموعة من الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Total wellness health".

اقرأ أيضًا: العمل فيها يصيبك ببعض الأضرار.. إليك فوائد إجازة العيد

نصائح للاستمتاع بالعطلة بشكل صحي

1- المشي صباحًا

ينبغي بدء أول أيام العطلة بممارسة رياضة المشي السريع لمدة 30 دقيقة، لأنها تساعد على تعزيز صحة الجسم، على الصعيدين العضوي والنفسي.

وأظهرت بعض الدراسات، أن المشي صباحًا يلعب دورًا في زيادة الشعور بالنشاط واليقظة والطاقة، فضلًا عن قدرته الكبيرة على تقليل التوتر والقلق.

2- التعرض لأشعة الشمس

ينصح بالتعرض لأشعة الشمس خلال العطلة بشكل يومي، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من فيتامين د، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

ولكن يراعى دهن الجسم بالكريم واقي للشمس قبل التعرض لها، لتجنب التأثيرات السلبية التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية للبشرة، مثل الحروق.

قد يهمك: تقضي ساعات طويلة في العمل يوميًا؟.. 5 آثار جانبية خطيرة تهددك

3- مشاهدة فيلم كوميدي

يعتبر الضحك مفيدًا للتخلص من الضغط العصبي، بالإضافة إلى أنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات وتخفيف بعض الأعراض الجسدية المصاحبة للتوتر.

لذلك يفضل تخصيص وقت ثابت خلال أيام العطلة، لمشاهدة فيلم كوميدي، للحصول على فوائد الضحك، التي تشمل أيضًا تقوية الجهاز المناعي وتسكين آلام الجسم.

4- التدليك

للمساج تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث تساعد جلسات التدليك على تقليل التوتر والقلق وتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، لأنها تحفز المخ على إفراز السيروتونين والدوبامين.

5- التأمل

يمكن قضاء بعض الوقت في عدم فعل أي شيء على الإطلاق سوى الاسترخاء والتأمل عدة ساعات حسب رغبة كل فرد، حيث يساعد ذلك على محاربة التوتر والضغط العصبي.

قد يهمك أيضًا: إجازة بدون زيادة في الوزن.. كيف تستمتع بعطلتك الأسبوعية بشكل صحي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية