أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أنهى حياة 3 سيدات - تحليل نفسي لسفاح التجمع

05:40 م السبت 25 مايو 2024
أنهى حياة 3 سيدات - تحليل نفسي لسفاح التجمع

سفاح التجمع - ارشيفية

كتب: الكونسلتو

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهم بقتل 3 فتيات داخل شقة، ثم ألقى جثثهن على طرق صحراوية في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية، والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، وجار العرض على جهات التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

في السياق التالي، يقدم " الكونسلتو"، تحليل نفسي لسفاح التجمع، وذلك حسبما ذكره الدكتور محمود أبوالعزايم، استشاري الطب النفسي.

تحليل نفسي لسفاح التجمع

يوضح الطبيب أن الشخصيات التي تقدم على ارتكاب الجرائم العنيفة، والتخلص من الضحايا عن طريق التمثيل بالجثث وتقطيعها نوعان الأول: السيكوباتية، والثانية صاحب الاضطراب الذهاني الحاد.

وأضاف أبو العزايم، أن الشخصيات السيكوباتية تتسم ببعض السمات التي تستلزم الانتباه إليها في وقت مبكر للتعامل بشكل جيد وتخفيف التأثيرات طويلة الأمد. لا يدرك السيكوباتي مدى شعور الآخرين بالخوف أو الحزن أو القلق، ولا يشعر بالتعاطف معهم ولا يجيد قراءة أحاسيسهم على الإطلاق.

اقرأ ايضًا: لماذا يلجأ البعض إلى تصوير العلاقات الحميمة؟..تحليل نفسي

وتابع: لا يمضي هذا الشخص وقتًا في التفكير في مخاطر وفوائد اختياراته حتى وإن كان الأمر يتعلق بإنهاء علاقة عاطفية أو الانتقال إلى مدينة جديدة، أو العنف الشديد.

قد يهمك: شخصية تشككية مضطربة.. أطباء يوضحون التحليل النفسي لواقعة ذبح آدم

وأكد أبو العزايم، أن صاحب تلك الشخصية السيكوباتية يقوم، بالجرائم العنيفة دون الشعور بأي ضرر أو أذى نفسي، أثناء ارتكابه للجريمة، وحتى بعد الانتهاء منها، وعندما يتعرض الشخص للغضب يقوم بارتكاب أبشع الجرائم، بسهولة ويسر، مع قدرة فائقة في التخطيط والترتيب للجريمة والتخلص من الجثة واخفاء الأدلة التي تدينه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية