أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تصل للعقم.. إليك مخاطر تزايد التهابات المهبل

05:03 م الأحد 18 نوفمبر 2018
تصل للعقم.. إليك مخاطر تزايد التهابات المهبل

مخاطر التهابات المهبل

كتب – مصطفى عريشة:

تسبب الإصابة الشديد بالتهابات المهبل مضاعفات خطيرة لدى السيدات المصابات بها قد تصل إلى العقم حال إهمال علاجها.

الدكتور هشام جودة، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، قال إن تزايد التهابات المهبل وتطورها يشكل خطرًا على السيدات خاصة أن الأمر يتفاقم حال عدم علاج تلك الالتهابات ما يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

وأوضح جودة، أن التهابات المهبل قد تتطور وتنتقل إلى الأنابيب ومن الأنابيب إلى البطن وتؤدي إلى تكوّن خُراج في البطن بسبب الإهمال وهي مرحلة متقدمة للغاية لا تظهر إلا في المناطق الريفية والمناطق النائية والأقاليم التي لا تتمتع بخدمات صحية.

اقرأ أيضا:كيف تفرقين بين التهابات المهبل والتهابات المسالك البولية؟

وأكد أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، أن تفاقم التهابات المهبل قد يدمر القدرة على الإنجاب تمامًا، ما يشكل خطرًا كبيرًا خاصة على الفتيات اللواتي لم يتزوجن ويتعرضن لتلك المشكلة، كما يسبب آلام شديدة.

وأوضح جودة، أنه يتم علاج تفاقم التهابات المهبل المتقدمة بالمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب، والتدخل الجراحي في الحالات التي تتطلب ذلك للتخلص من الخراج الذي تكون في البطن والتعامل مع الحالة وعلاجها.

يجب تجنب الإصابة بالتهابات المهبل، وعدم إهمال أي التهاب قد تتعرض له السيدات وعلاجه فورًا حتى لا يتفاقم ويحدث مضاعفات نحن في غنى عنها، بحسب أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد.

ولفت جودة، إلى ضرورة وجود وعي لدى الفتيات والسيدات للحفاظ على الصحة العامة وعدم إهمال أي مشكلة صحية قد يتعرضن لها واتباع الإرشادات الطبية الصحيحة والاهتمام بالنظافة الشخصية.

قد يهمك:تحقق نتائج جيدة.. تمارين رياضية لتضييق المهبل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية