أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

واظب عليها.. فيتامينات وعناصر غذائية تقوي الرغبة الجنسية

10:45 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
واظب عليها.. فيتامينات وعناصر غذائية تقوي الرغبة الجنسية

تزيد الفيتامينات من تدفق الدماء في الجسم ما يعزز ا

كتبت– أميرة عبد الرازق

يمكن للطعام الذي يتناوله الفرد يوميًا أن يزيد من دافعه الجنسي، يحدث ذلك بإضافة بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز من تدفق الدماء في الجسم، ومن ثَم تعزيز الرغبة الجنسية.

ينصح الخبراء بتناول نظام غذائي يعتمد على مجموعة معنية من العناصر والفيتامينات تتضمن مضادات الأكسدة والألياف، مع الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية.

هذه العناصر الغذائية التي تقوي الرغبة الجنسية هي كما يذكر موقع "Live Strong"، تتمثل في:

- السيترولين

السيترولين مكمل غذائي وحمض من الأحماض الأمينية، يعمل كفياجرا طبيعية، يزيد من كمية حمض النيتريك في الجسم، الذي يعمل على إمداد الدم بالأكسجين ما يزيد من تدفق الدم ويزيد القدرة على التحمل الجنسي، ويعتبر البطيخ من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي بكثرة على السترولين.

- فيتامين E

يساعد فيتامين E على إنتاج الهرمونات الجنسية ويحفز الرغبة والمزاج العام، كما أنه يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من علامات الشيخوخة والتي تعزز بشكل غير مباشر من طول فترة الحياة الجنسية.

تعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين E: اللوز والفول السوداني وحبوب الصنوبر والسبانخ.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لضعف الانتصاب.. بينها أدوية بناء العضلات (فيديو)

- الفينيل ألانين

الفينيل ألانين حمض أميني يعزز إفراز هرمون الأندروفين الذي يعمل على تعزيز المزاج والدافع الجنسي، ومن مصادره الطبيعية: الشوكولاتة واللوز والأفوكادو والأناناس والفول السوداني والسبانخ.

- أحماض أوميجا3 الدهنية

مفيدة لصحة القلب والهرمونات، تعمل على تعزيز إفراز الهرمونات الجنسية، مثل التستوستيرون والأستروجين، ما يعمل على زيادة الدافع الجنسي.

كما تعمل أحماض أوميجا3 على تحفيز الجهاز العصبي لأداء وظائفه بشكل أفضل، ما يعمل على تعزيز الوظائف العصبية مثل تعزيز الدورة الدموية التي بالتالي تزيد من الرغبة الجنسية، من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا3 التونة والسردين وسمك السلمون.

اقرأ أيضًا: للعروسين.. نصائح ضرورية لتجاوز القلق من ليلة الزفاف

- فيتامين C

فيتامين C هو مضاد للأكسدة يهاجم الشوارد الحرة قبل أن تتاح لها الفرصة لتقليل مستويات حمض النيتريك، فكلما زادت نسبة حمض النيتريك في الدم، زاد كذلك تركيز الأكسجين في الدم، ما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C التوت والكيوي والجوافة.

- فيتامين A

نقص فيتامين A في الجسم يعمل على تقليل إفراز الهرمونات الجنسية عند الرجال والنساء، ما يؤدي إلى انكماش الخصية عند الرجال وضمور المبيضين عند النساء، أما الأطعمة الغنية بفيتامين A فهي البطاطا الحلوة والمانجو والمشمش.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية