خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لماذا يفشل البعض في الليلة الأولى من الزواج؟

10:31 ص الخميس 27 ديسمبر 2018
لماذا يفشل البعض في الليلة الأولى من الزواج؟

الليلة الأولى للزواج

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض بعض الشباب للإخفاق في إتمام العلاقة الحميمة في الليلة الأولى للزواج على عكس الشكل الذي يرسمه الشخص في مخيلته، ما يجعله يصاب بالقلق والتوتر ويعتقد أنه مصاب بمشكلة عضوية تمنعه من ممارسة العلاقة، وهناك أسباب خلاف الضعف الجنسي تؤدي للإخفاق في ممارسة العلاقة الحميمة في الليلة الأولى للزواج.

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن بعض الرجال يفشلون في ممارسة العلاقة الحميمة في الليلة الأولى من الزواج رغم عدم معاناتهم من أي مشكلة عضوية، وذلك بسبب رغبتهم باختبار أنفسهم في هذه الليلة.

أضاف المليجي، أن الرجل يصبح متحفزًا لتحقيق نتائج جيدة في الليلة الأولى للزواج ما يصيبه بالقلق والتوتر ويجعل الجسم يفرز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر على كفاءة العلاقة الجنسية.

أوضح المليجي، أن التوتر والضغط العصبي المصاحب للرجل في هذه الليلة يؤدي إلى انخفاض هرمون الذكورة "التستوستيرون"ما يؤثر على القدرة الجنسية للرجل ويؤدي للإخفاق في إتمام العلاقة الجنسية.

اقرأ أيضًا :الخوف من «ليلة الدخلة» له أسباب نفسية.. إليك الحل

أوضح المليجي، أن هذا النوع من القلق يسمى قلق على الأداء الجنسي، ما يؤدي إلى حدوث انقباض في الأوعية الدموية المسئولة عن تغذية العضو الذكري وحدوث الانتصاب.

صحتك النفسية والجنسية