أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق تساعدك لممارسة العلاقة الحميمة بعد عملية شق العجان

08:30 م الإثنين 20 أغسطس 2018
طرق تساعدك لممارسة العلاقة الحميمة بعد عملية شق العجان

الجنس بعد شق العجان

كتبت- أمنية قلاوون

شق العجان من الإجراءات الشائعة التي تتم أثناء الولادة الطبيعية، والعجان هو المنطقة التي توجد فيها العضلات والأربطة وتقع بين المهبل وفتحة الشرج، وتجرى العملية لحماية هذه المنطقة من التمزق خلال الولادة.

تشعر السيدات بألم أثناء العلاقة الحميمة بعد إجراء الولادة الطبيعية، ويزداد الألم مع عملية شق العجان، خصوصًا في الأسابيع الأولى بعد الولادة، إلا أن هناك بعض الإجراءات التي تساعد على التخفيف من الألم.

تنصح هيئة الصحة البريطانية «nhs» بعدة أمور لتخفيف الألم وممارسة العلاقة الحميمة بأمان بعد إجراء عملية شق العجان، وذلك بعد دراسات أجريت وكانت النتيجة أن 9 نساء من بين 10 شعرن بتحسن مع مرور الوقت، بعدما كان مؤلمًا للغاية في المرات الأولى، ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمة بعد إجراء عملية شق العجان بعد مرور من 4 إلى 6 أسابيع والشعور بالتحسن والشفاء، حسبما أفاد «babycenter».

نصائح لممارسة العلاقة الحميمة بعد عملية شق العجان

- استخدام مواد التشحيم المائية، التي تساعد على التخلص من الألم، كما تخفف من ألم جفاف المهبل الذي تعانين منه في هذا الوقت، ويمكنك إيجادها في الصيدليات.

- الابتعاد تمامًا عن استخدام زيوت التشحيم، مثل الفازلين أو الغسول المرطب، أو استخدام المواد المطاطية، لأنها تسبب تهيج المهبل.

- يمكنك الحمل بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الولادة، لذا من المهم استخدام وسائل منع الحمل في كل مرة تمارسين فيها العلاقة الحميمة.

وتشير«nhs»إلى ضرورة الحفاظ على سلامة المهبل باتباع هذه النصائح، حتى لا يحدث قطع في الأنسجة المحيطة وتصاب السيدة بعدوى.

وذكرت الهيئة بعض العلامات التي تدل على الإصابة بعدوى، وهي:

- تورم واحمرار في المنطقة المصابة.

- خروج سائل أبيض مائل إلى الاصفرار يُعرف بالقيح.

- استمرار الألم.

- ظهور رائحة غير معتادة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية