خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ما تأثيرات الكافيين والكحوليات على القدرة الجنسية؟

01:00 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
ما تأثيرات الكافيين والكحوليات على القدرة الجنسية؟

5-5 (9)

إعلان

يعتقد بعض الشباب أن للكافيين والكحوليات دور في تعزيز القدرة الجنسية، فيعتمدونها في بعض المواقف، إلا أن كل منهم يؤثر بالسلب على العلاقة الجنسية بشكل واضح.

قالت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الكافيين من المشروبات التي تزيد من شعور الفرد بالقلق والتوتر، وهي العوامل التي تؤثر سرعة القذف وتؤثر على الأداء الجنسي للرجل.

وأوضح الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، أن المتحكم في الوظائف الجنسية، هو الجهاز العصبي اللاإرادي، فنصفه يعمل مع الراحة، وهو المسئول عن الانتصاب، والآخر يعمل مع الحركة، وهو المسئول عن القذف، وبالتالي فأي شيء يتسبب في التوتر أو القلق يقلل الانتصاب ويسرع القذف والكافيين يتسبب في ذلك، جاء ذلك خلال لندوة التي نظمها موقع "الكونسلتو" للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب.

أما عن الكحوليات، أشارت "رضا" أنها تؤثر بالسلب على القدرة الجنسية على المدى البعيد، وأوضح "أنيس" أنها تسبب مشاكل في الصحة العامة كوجود خلل في الهرمونات ووظائف الكبد.

كان "الكونسلتو" قد استضاف الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، والدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، في ندوة خاصة عن الصحة الجنسية للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، خاصة المتزوجين حديثًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا كبار السن.

وناقش "أنيس" أغلب مشاكل الصحة الجنسية المتعلقة بالرجال والأكثر شيوعًا، كما قدم مجموعة من النصائح للحفاظ على القدرة الجنسية لهم، فيما تحدثت "رضا" عن أبرز المشاكل النفسية الجنسية التي تحدث بين الزوجين وتشكو منها بعض الزوجات، وقدمت روشتة نفسية للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

لمشاهدة فيديوهات الندوة اضغطهنا.. وهنا

صحتك النفسية والجنسية