خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدوية تسبب الضعف الجنسي.. بينها المدرة للبول

04:46 م الثلاثاء 22 يناير 2019
أدوية تسبب الضعف الجنسي.. بينها المدرة للبول

أدوية تسبب الضعف الجنسي

كتب – مصطفى عريشة:

يؤدي تناول بعض الأدوية لحدوث تأثيرات على القدرة الجنسية للمريض، وتختلف الأدوية التي تؤثر على المرضى أثناء العلاقة الحميمة، وتؤدي معظمها إلى الإصابة بضعف الانتصاب.

- أدوية الأورام

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن أدوية الأورام  تضر بالخصية بشكل كبير، وتقلل من عدد وجودة الحيوانات المنوية، وتحرم المرضى من فرص الإنجاب إلى جانب العلاج الكيميائي، لذا يتم أحيانا إجراء تجميد للحيوانات المنوية قبل منح المريض علاج الأورام.

- الأدوية الهرمونية

وأوضح عبد الرحيم، أن الأدوية المضادة لهرمون الذكورة تؤثر على القدرة على الإنجاب، وتؤثر على إفراز الحيوانات المنوية، ومنها الأدوية التي تستخدم في علاج أورام البروستاتا، إلى جانب تناول بعض الأشخاص المترددين على صالات الجيم هرمون الذكورة عن طريق الحقن، ما يؤدي إلى توقف الهرمونات التي يفرزها المخ لنشاط الخصية، ومن ثم توقف إنتاج الحيوانات المنوية.

- الأدوية المدرة للبول

أكد الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، أن الأدوية المدرة للبول تؤدي للإصابة بضعف الانتصاب لأنها تقلل من فرص وصول الدم للقضيب كما تؤثر على نسبة الزنك الموجودة في الجسم والذي يعتبر عنصرًا هامًا للقدرة الجنسية.

اقرأ أيضا: للرجال.. 4 عادات يومية تؤثر على الخصوبة 

- أدوية الحموضة

تؤدي بعض أدوية الحموضة وخاصة عند تناول جرعات كبيرة منها إلى الإصابة بضعف الرغبة الجنسية وتؤدي لقلة عدد الحيوانات المنوية لذلك يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء لاستخدامها.

- أدوية الضغط والقلب

تؤثر بعض أدوية الضغط والقلب على المراكز العصبية في المخ ما يحد في بعض الأحيان من الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما تؤدي لتزايد فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

صحتك النفسية والجنسية