أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يكشفون حقيقة تأثير زيت الخروع على القدرة الجنسية

11:53 م السبت 23 مارس 2019
أطباء يكشفون حقيقة تأثير زيت الخروع على القدرة الجنسية

أضرار زيت الخروع للرجال

كتب - فتحي جودة:

ارتبط زيت الخروع بواحدة من أكثر المعتقدات الراسخة في أذهان الناس من حيث إضعافه للقدرة الجنسية وتسببه في عدم انتصاب العضو الذكري، فما حقيقة أضرار زيت الخروع للرجال وتقليل الشهوة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن أضرار زيت الخروع للرجال وتأثيره على الرغبة الجنسية، وفقًا لما قاله الدكتور إسلام فتحي، أستاذ مساعد جراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، ووفقًا لموقعي "WebMD" و "Medical news today".

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع سائل يستخرج عن طريق عصر بذور نبات الخروع، ويتميز بلونه الأصفر ويتم استخدامه للتخلص من الإمساك ويدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.

زيت الخروع لتقليل الشهوة للرجال

قال "فتحي"، إن زيت الخروع لا يتسبب في أي مشكلات أو أضرار تتعلق بالقدرة الجنسية، مضيفًا أن تناول زيت الخروع بجرعات زائدة قد يسبب بعض الأثار الجانبية التي تضر بصحة الجسم، وأبرزها:

1-الإسهال.
2-عسر الهضم.
3-الغثيان.
4-القئ.
5-آلام واضطرابات في المعدة.

اقرأ أيضًا: هل يسبب الجنس الفموي الإصابة بسرطان الحلق؟

قال الدكتور نبيل أمين، استشاري أمراض الذكورة والعقم، إن زيت الخروع مجرد ملين للمعدة، ويستخدم لعلاج حالات الإمساك بشكل سريع ومؤثر على عكس الملينات الأخرى، حيث يعمل على تنظيف الأمعاء وتليين البُراز لسهولة خروجه.
وأضاف أمين، أنه لا يمكن أن نستخدم زيت الخروع في أغراض الطبخ، مشددًا على أن كل ما يتردد حول استخدامه في الطبخ داخل المدن الجامعية أو بعض الأماكن الأخرى للحد من الرغبة الجنسية، مجرد شائعات غير حقيقية.

قد يهمك: بالفيديو.. طبيب يوضح علاقة العادة السرية بالقدرة الجنسية

طريقة استخدام زيت الخروع للرجال

عادًة ما يُستخدم زيت الخروع في الطب البديل لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتحسين حركة الأمعاء لعلاج الإمساك، فهو يعتبر ملين طبيعي ومنشط لحركة الأمعاء؛ مما يسهم في طرد الفضلات خارج الجسم دون التعرض للكثير من الآلام أو المعاناة من الإمساك لفترة طويلة، عمومًا طريقة استخدام زيت الخروع للرجال تتمثل في التالي:

أولًا: مكملات زيت الخروع الغذائية

لكن عند استخدام زيت الخروع لتقليل الشهوة للرجال؛ فيجب التواصل مع طبيب لتحديد الجرعات الصحيحة.

ويوصي أطباء "WebMD" في حال عدم اتباع إرشادات طبيب أو تناول زيت الخروع من تلقاء نفسك، فإن التوقيت الأفضل هو تناول الزيت عن طريق الفم على معدة فارغة، مع قياس الجرعة الصحيحة من خلال كوب مخصص للقياس وتجنب استخدام الملعقة المنزلية، لوجود احتمالية في عدم دقة القياس.

كما يوصي الأطباء بتناول الزيت مع العصير؛ نظرًا لصعوبة تذوق زيت الخروع، وذلك لتحسين الطعم، كما أن الجسم والأمعاء خاصًة تتأثر بفعالية الزيت العلاجية في غضون 6 إلى 12 ساعًة.

ولاتباع طريقة استخدام زيت الخروع للرجال؛ بشكل صحيح دون التعرض لأضرار زيت الخروع، فيجب الاهتمام بالفئة العمرية والحالة الصحية والاستجابة للعلاجات البديلة.

يوصي الأطباء بعدم تناول زيت الخروع لمدة تزيد عن 7 أيام، لتجنب أضرار زيت الخروع للرجال التي يتعرض لها بعض الأشخاص، أخطرها نزيف المستقيم.

ثانيًا: زيت الخروع

أوضح الأطباء أن تناول زيت الخروع مباشرًة يعد غير آمن تمامًا، لذا يوصي الأطباء عند اتباع العلاج بالزيوت الأساسية بعدم وضعها على الجلد مباشرًة، مع تخفيفها باستخدام أحد الزيوت الناقلة مثل اللوز الحلو، والطريقة هي وضع 5 نقاط من الزيت الأساسي مقابل 3 نقاط من زيت ناقل، وذلك حتى لا تتأذى الأنسجة.

قد يهمك: منها القرفة.. 7 زيوت طبيعية تعالج ضعف الانتصاب

أضرار زيت الخروع للرجال

لاحظ الأطباء مجموعة من الشكاوى المتكررة حول أضرار زيت الخروع للرجال التي عانى منها بعض المصابين فور تناول الزيت أو على المدى القصير، هي كالتالي:

أولًا: آلام المعدة ومنطقة البطن وهي أكثر أضرار زيت الخروع شيوعًا، تضمنت آلام المعدة العلامات التالية: ألم حاد، غثيان، إسهال، ضعف في عضلات البطن.

ثانيًا: آلام عامة في الجسم، ويشير الأطباء إلى أن هذه العلامات هي الأقل شيوعًا: القيء، الإسهال المستمر، تشنج العضلات، الضعف العام في الجسم، عدم انتظام نبضات القلب، الدوخة، التغيرات المزاجية، صعوبة التبول، الهلاوس والارتباك العقلي.

ثالثًا: الحساسية، لكنها ظهرت في حالات نادرة، أبرز علاماتها كالتالي: طفح جلدي، تورم في الوجه أو اللسان أو منطقة الحلق، الحكة، هناك أعراض خطيرة للحساسية تستدعي زيارة الطبيب، أبرزها: الدوار الشديد، صعوبة التنفس، ألم الصدر.

أضرار زيت الخروع

أضرار زيت الخروع للرجال متعددة، لكن عمومًا فالإفراط في تناول زيت الخروع لمدة تزيد عن أسبوعين أو تناول جرعات زائدة في مدة قليلة، قد يتسبب في التالي:

-نزيف المستقيم.

-انسداد معوي.

-الإغماء.

-صعوبة التنفس.

-التسمم.

فئات محظور عليها تناول زيت الخروع

قبل تناول زيت الخروع يجب التحدث مع الطبيب، خاصًة للفئات التالية:

-عند المعاناة من التهاب الزائدة الدودية، نظرًا لأنه يؤدي إلى زيادة حدة الأعراض، مثل: القيء، الغثيان، آلام البطن المفاجأة وغير المبررة.

-في حال الإصابة بالحساسية من الزيوت.

-أو قبل إجراء جراحات الأسنان، خاصًة عند تناول زيت الخروع على هيئة مكمل عشبي.

قد يهمك: أبرزها القرفة.. زيوت طبيعية تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال

تم التحديث: 24 أبريل 2021.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية