أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 7 خرافات شائعة حول العلاقة الحميمة

09:23 م السبت 30 مارس 2019
للسيدات.. 7 خرافات شائعة حول العلاقة الحميمة

أبرز الخرافات حول الصحة الجنسية للمرأة

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يتداول بين النساء بعض المعلومات والاعتقادات الخاطئة، المرتبطة بممارسة العلاقة الحميمة، وكيفية انتقال الأمراض الجنسية، ومواعيد الحمل وطرق منعها، والدورة الشهرية، ما يعرضهن إلى خطر الإصابة بالعديد من الأضرار.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات المتعلقة بالعلاقات الجنسية، وفقًا لموقع "Health.Com".

الإصابة بالأمراض جنسية من المرحاض

إن الأمراض أو العدوى المنقولة جنسيًا، لا تستطيع العيش خارج الجسد لمدة طويلة، خاصةً إذا كانت على سطح بارد وصلب، مثل معقد المرحاض، كما أنها لا تتواجد في البول أو البراز، ما يجعل فرصة الإصابة بها عن طريق دورة المياه تكاد تكون معدومة.

لا يمكنك الحمل عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة

تعتقد بعض السيدات أن ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، قد لا تؤدي إلى الحمل، فلا يتخذن الاحتياطات اللازمة، وهذا ما نفته بعض الإحصاءات، حيث أكدت أن 20% من النساء يحملن خلال الشهر الأول من الزواج.

لا يمكنك الحمل خلال فترة الدورة الشهرية

من المعلومات الشائعة بين السيدات، أن الحمل لا يحدث خلال فترة الطمث، اعتقادًا منهم أن الدورة الشهرية تتداخل مع فترة التبويض، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن المرأة إذا مارست العلاقة الحميمة قبل حدوث الدورة الشهرية بيوم واحد، ستظل الحيوانات المنوية بداخلها في حالة نشطة لمدة 72 ساعة، ما قد يؤدي إلى حدوثه.

اقرأ أيضا: تسبب سرعة القذف.. 6 خرافات شائعة عن العادة السرية

حبوب منع الحمل تسبب زيادة الوزن

على الرغم من أن إجراء التجارب السريرية الواحدة تلو الأخرى، لم يستطع العلم إثبات أي علاقة مترابطة بين حبوب منع الحمل وزيادة الوزن، ولكن هناك نوع واحد فقط من طرق تحديد النسل قد يسبب تسبب السمنة وتدعى "DMPA"، وهذا ما أكدته دراسة نشرت عام 2009، وأجرتها جامعة تكساس الأمريكية، حيث وجدت أن السيدات اللاتي استخدمن هذه الوسيلة، زاد وزنهن بمقدار 11 رطلًا في ثلاث سنوات، مع العلم أن الرطل يساوي 0.45 كيلو جرامًا.

غسول المهبل وسيلة صحية لتنظيفه ويمنع الحمل

إن استخدام غسول المهبل، يسبب العديد من الأضرار، فقد يصيب قناتي فالوب بالفطريات، على الرغم من أن البكتيريا الطبيعية الموجودة به تساعد على بقاءه نظيفًا وصحيًا، وفقًا للمركز الوطني للمعلومات الصحية للمرأة.

وعلى عكس ما هو شائع، لا يمنع غسول المهبل حدوث الحمل، بل يساعد على ذلك، لأنه يدفع السائل المنوي إلى أبعد نقطة داخل عنق الرحم.

موضوع يهمك: لماذا تتألم المرأة عند الجماع؟.. إليكِ طرق الوقاية

لقاح فيروس الورم الحليمي يحمي من الإصابة بسرطان الرحم

عادةً ما تخضع السيدات للتطعيم بلقاحي "جارداسيل" و"سيرفاركس"، للوقاية من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، الذي يسببه فيروس الورم الحليمي البشري، ولكن هناك 30% من حالات أورام الرحم لن تمنعها هذه اللقاحات، لذلك يجب على النساء أن تعتاد على إجراء اختبارات عنق الرحم بانتظام، للكشف عن أي سرطانات محتملة.

حبة الصباح التالي تسبب الإجهاض

حبة الصباح التالي أو ما تعرف بـ"morning after" pill" هي عبارة عن حبة تستخدم لمنع الحمل، تستخدمها بعض السيدات في حالة ممارسة العلاقة الحميمة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ولكن إذا تم تناولها وكانت البويضة المخصبة ملتصقة بجدار الرحم، فلن تحدث أي فارق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية