أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها القهوة.. أطعمة ومشروبات تحفز الرغبة الجنسية للنساء

02:44 م الأحد 28 أبريل 2019

كتبت - آلاء نبيل:

عادةً ما تنخفض الرغبة الجنسية بين السيدات عند بلوغ سن اليأس، والذي يتراوح ما بين 45 إلى 51 عامًا، نتيجة لاضطراب التوازن الهرموني بأجسادهن، ولكن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في تحفيزها مرة أخرى عند المداومة على تناولها.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير، قائمة بأطعمة ومشروبات تعزز القدرة الجنسية بين النساء، وفقًا لموقع eat this.

1- السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات الغنية بالمغنسيوم، وهو من المعادن التي تقلل من التهابات الأوعية الدموية، فضلًا عن تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع الأعضاء، خاصةً الأجهزة التناسلية عند السيدات، ما يساعدهن على الوصول إلى رعشة الجماع.

2- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الكاتيكين، والتي أثتبت العديد من الدراسات أنها تساعد على إذابة دهون البطن، وتحفيز الكبد على تحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم، فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، لذلك ينصح بتناول 4 أكواب صغيرة منه، لتحفيز الرغبة الجنسية عند اسيدات.

اقرأ أيضًا: خرافة أم حقيقة.. هل هناك أطعمة خاصة لتحسين القدرة الجنسية؟

3- صلصة البيستو

هي صلصة إيطالية، ومن أهم مكوناتها الصنوبر، والذي يحتوي على عنصر الزنك، الذي يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية عند السيداتسيدات، لذلك يفضل إضافتها إلى الأطعمة، مثل المكرونة.

4- اللحوم الحمراء

ينصح بتناول اللحوم الحمراء والكبد، لاحتوائهما على عنصر الحديد، وهو من المعادن التي تنشط الدورة الدموية، وبالتالي تحفز الرغبة الجنسية عند النساء.

5- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في ارتفاع هرمون الدوبامين بالمخ، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، ما يساهم في تدفق الدم الذي يساهم في تعزيز الرغبة الجنسية عند السيدات.

6- القهوة

كشفت دراسة حديثة أن تناول القهوة، يساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند السيدات، مؤكدةً أن الرجال أكثر حساسية تجاه الكافيين مقارنة بهن.

7- الشيكولاتة الداكنة

تساعد تناول الشيكولاتة بالشعور بالراحة المزاجية، حيث أنها تحتوي على الفلافونويد، الذي يساعد على انخفاض الشعور بالتوتر واسترخاء الأوعية الدموية، فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تحفيز الرغبة الجنسية عند السيدات.

قد يهمك: أطعمة تعزز من القدرة والرغبة الجنسية.. (انفوجراف)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية