أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الرجال أيضًا يعانون من آلام العلاقة الحميمة.. تعرف على الأسباب

03:55 م الإثنين 22 يوليه 2019
الرجال أيضًا يعانون من آلام العلاقة الحميمة.. تعرف على الأسباب

ألم العلاقة الحميمة عند الرجال

كتبت - هدى عبدالناصر:

التعرض لآلالم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لا يرتبط بالنساء فقط بل يشكل خطرًا أحيانًا على بعض الرجال، فمن الممكن أن يسبب مشاكل في القدرة الجنسية تصل إلى العجز الجنسي.

ووجود ألم أثناء ممارسة العلاقة عند الرجال يؤدي للخوف والنفور منها، وهناك أسباب مختلفة لألم العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع "Very well health".

انتقال بعض الأمراض الجنسية

يكون الألم أحيانًا نتيجة الأمراض المنقولة جنسيًا مثل الهربس أو السيلان وفي حالة الشك في الإصابة بالعدوى فمن الضروري استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

التشنج بشكل مفرط

التشنجات المفرطة خلال ممارسة العلاقة من الممكن أن تسبب التهاب أو احتكاك، وبالتالى يتسبب ذلك في الشعور بألم لذلك يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة.

تشوهات القضيب

هناك حالة مرضية تدعى "Hypospadias" وهي نمو أنسجة غريبة نتيجة الالتهابات على القضيب، ومن الممكن أن يتسبب في الإصابة بورم حميد أو حصوات في المسالك البولية، وبالتالى يؤدى ذلك إلى الإصابة بألم أثناء ممارسة العلاقة.

اقرأ أيضًا: أبرزها آلام ما بعد الجماع.. 3 أسباب للنفور من العلاقة الحميمة

انتصاب القضيب فترة طويلة

تنتشر هذه الإصابة عادة بين الرجال في عمر الثلاثين، وتستمر هذه الحالة لفترة طويلة، مما يجعلها تسبب ألمًا شديدًا في القضيب.

حساسية

يعانى بعض الرجال من الحساسية تجاه السوائل المهبلية أو بعض المواد الكيميائية الموجودة في وسائل منع الحمل مثل مادة اللاتكس، وبالتالى يجب مساعدة الطبيب في التعرف على نوعية الإصابة، وإذا تبينت بسبب الحساسية فمن الضروري وجود بعض الحواجز لمنع ملامسة السوائل.

فرط الحساسية

يعانى بعض الرجال من الحساسية الزائدة التى تتضح بعد ممارسة العلاقة الحميمة أو بعد القذف التى تجعل الاستمرار في ممارسة العلاقة أكثر ألماً وبالتالى يجب تحديد عدد مرات ممارسة العلاقة.

قد يهمك: 8 مشكلات تصيب الرجال بآلام العلاقة الحميمة..تعرف عليها

ممارسات خاطئة تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية ..تجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية