أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أنواع لمزلقات العلاقة الحميمة.. إليك دواعي استعمالها والأفضل بينهم

10:39 م الثلاثاء 09 يوليه 2019
3 أنواع لمزلقات العلاقة الحميمة.. إليك دواعي استعمالها والأفضل بينهم

مزلقات العلاقة الحميمة

كتبت- آلاء نبيل

عادةً ما يلجأ المتزوجون إلى استخدام المزلقات الجنسية عند ممارسة العلاقة الحميمة، للتسهيل من عملية الإيلاج ، ولكن متى ينصح باستعمالها؟، وما الأنواع التي يفضّل الاعتماد عليها؟

يقول الدكتور ساجد المظالي، مدرس مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الأزهر، إن غالبًا ما يتم استخدام المزلقات الجنسية في الأشهر الأولى من الزواج، نتيجة لشعور السيدات بالخوف الشديد من ممارسة العلاقة الحميمة، ما يؤثر سلبًا على غدة البارثولين، المسئولة عن إفراز مادة لينة تشبه الزيت أو الجل بالمهبل.

ويضيف المظالي أن المزلقات يتم استخدامها أيضًا في حالة انقطاع الطمث عند السيدات، ما يؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية، التي تتسبب في إصابة المهبل بالجفاف.

اقرأ أيضًا: للسيدات..إحذري استخدام هذه المزلقات عند العلاقة الحميمة

ويوضح مدرس مساعد أمراض النساء والتوليد، أن هناك 3 أنواع من المزلقات الجنسية، وهم:

- الجيل.

- الزيت.

- الأنواع المائية.

ويؤكد المظالي أن مزلقات الجيل والزيت هما الأفضل على الإطلاق، لأن الأنواع المائية سرعان ما تجف عند ممارسة العلاقة الحميمة، ما يتسبب في الإصابة بالجروح والالتهابات التناسلية، نتيجة لصعوبة عملية الإيلاج.

وفي حالة عدم القدرة على شراء المزلقات الجنسية، ينصح مدرس مساعد أمراض النساء والتوليد، بضرورة المداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، للتقليل من الشعور بالرهبة، ما يحفز غدة البارثولين على إفراز المادة الملينة بالمهبل، أو استخدام زيت الزيتون، للتسهيل من عملية الإيلاج دون وقوع أي أضرار.

قد يهمك: للسيدات.. دليلك لممارسة جنسية آمنة بعد الولادة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية