للرجال.. 6 أسباب للشعور بآلام البطن بعد العلاقة الحميمة

01:02 م الأحد 29 سبتمبر 2019
للرجال.. 6 أسباب للشعور بآلام البطن بعد العلاقة الحميمة

أسباب آلام البطن بعد العلاقة الحميمة

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

يعاني بعض الرجال من آلام البطن بعد العلاقة الحميمة، لعدة أسباب ويقول خبراء الصحة الجنسية إن تلك الحالة أكثر انتشارًا في السيدات، لكن بعض الرجال يصابون بها بسبب الإجهاد أو المشكلات الصحية الأخرى.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب آلام البطن عند الرجال بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "Medical new stoday".

1- إجهاد العضلات

يبذل الرجال مجهودًا بدنيًا كبيرًا خلال العلاقة الحميمة، ويؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى الإصابة بإجهاد عضلات الحوض، والبطن، وهو ما يسبب آلام البطن.

2- رعشة الجماع

هزة الجماع قد ينتج عنها تشنجات عضلية، نتيجةً للانقباض اللاإرادي للعضلات، وقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بآلام بالبطن بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

3- مشكلات بالأمعاء

بعض الأشخاص يعانون من مشكلات الجهاز الهضمي، وتتسبب تلك المشكلات في الإصابة بتقلصات بالبطن، والانتفاخ، والإمساك بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

4- مشكلات المسالك البولية

قد يصاب الشخص بآلام البطن نتيجةً لوجود اضطرابات في المسالك البولية، وهو الأمر الذي يسبب شعورًا بالألم عقب ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: هل التهابات المسالك البولية تؤثر على العلاقة الحميمة؟

5- الأمراض المنقولة جنسيًا

هناك بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وتسبب تلك الأمراض مشكلات، وآلامًا في البطن خاصةً بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

6- التهاب البروستاتا

الأشخاص المصابون بالتهاب البروستاتا يعانون من وجود ألم بالحوض أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وآلام بالبطن بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: ما أسباب التهابات البروستاتا وكيف تتأثر بالعلاقة الحميمة؟

ويقول خبراء الصحة الجنسية إنه ينبغي التوجه للطبيب المختص عند وجود آلام في البطن لمعرفة السبب ورائها، ووصف العلاج المناسب، تجنبًا للمضاعفات غير المرغوب فيها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية