للرجال.. 7 نصائح للحفاظ على صحة القضيب

02:49 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
للرجال.. 7 نصائح للحفاظ على صحة القضيب

الحفاظ على صحة القضيب

إعلان

كتب- كريم حسن:

يؤدي اتباع الرجال لبعض العادات الخاطئة إلى التأثير السلبى على الحالة الصحية للجسم، وإصابة أجهزته الرئيسية وأعضائه بالأمراض المختلفة، ومن أبرز تلك الأعضاء، القضيب، الذي يتطلب الحفاظ على صحته اتباع حزمة من النصائح الضرورية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من النصائح الضرورية اللازمة للحفاظ على صحة القضيب، وفقًا لما ذكره موقعي "Mens health"، "Health line".

الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين على القدرة الجنسية للرجل، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى الغصابة بالضعف الجنسي، عن طريق إتلاف الأنسجة المكونة للقضيب، وتقليل كمية الأكسجين الواصلة إليه، ومن ثم التأثير على قوة الانتصاب.

وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين زادت لديهم القدرة الجنسية، وقوة الانتصاب.

الحصول على قسط كاف من النوم

ينصح بالنوم لمدة زمنية لا تقل عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا، حيث تتعدد الفوائد الصحية للنوم، ومنها الحفاظ على صحة الأوعية الدموية الموجودة بالجسم، مما يدعم قوة الانتصاب.

كما تؤثر قلة النوم على إنتاج الجسم لهرمون الذكورة المسؤول عن القدرة الجنسية، والمعروف باسم هرمون "التستوستيرون".

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة للإصابة بحساسية القضيب.. كيف يمكن علاجها؟

الاهتمام بنظافة القضيب

يجب الحرص دائمًا على نظافة القضيب، من خلال غسله بالمياه والصابون، والاستحمام بشكل دوري منتظم، وحلاقة شعر العانة والخصيتين، لتجنب الإصابة بالالتهابات، نتيجة تراكم البكتيريا والفطريات وقطرات العرق.

تناول كميات مناسبة من المياه

ينصح دائمًا بتناول كميات مناسبة من المياه لا تقل عن ثمانية أكواب يوميًا، للحفاظ على الحالة الصحية العامة للجسم، والوقاية من الإصابة بالجفاف، الذي قد يؤثر على القدرة الجنسية للرجال.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على تشيط الدورة الدموية، وتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب كجميع أجزاء الجسم، مما يؤدي إلى الانتصاب الجيد، وزيادة القدرة الجنسية.

تجنب ارتداء ملابس ضيقة

يؤثر ارتداء ملابس ضيقة على صحة القضيب تأثيرًا مباشرًا، حيث تعيق عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليه، مما يؤثر بالسلب على الحيوانات المنوية من حيث الحركة وحجم الإنتاج، وقد يتطور الأمر للشعور بالآلام في تلك المنطقة.

لذا، ينصح بالحرص على ارتداء ملابس مناسبة مصنوعة من القطن.

الحفاظ على الوزن المثالي للجسم

ينصح باتباع نظام غذائي صحي يجمع بين العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لدعم حالته الصحية، والحفاظ على وزن الجسم المثالي، وتجنب الإصابة بالسمنة التي تؤدي إلى تعرض أعضاء وأجهزة الجسم لبعض المشكلات الصحية، ومنها القضيب.

قد يهمك: هل يؤثر حجم العضو الذكري على العلاقة الحميمة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية