أسباب متعددة للإصابة بحساسية القضيب.. كيف يمكن علاجها؟

06:38 م السبت 22 فبراير 2020
أسباب متعددة للإصابة بحساسية القضيب.. كيف يمكن علاجها؟

حساسية القضيب

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الرجال من الإصابة بحساسية العضو الذكري، الت تسبب الإصابة بآلام شديدة، وفقدان القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، وتحدث الإصابة بحساسية القضيب نتيجة بعض الأمراض، وممارسة العادات الخاطئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأمراض، والعادات الخاطئة التي تسبب الإصابة بحساسية العضو الذكري، بحسب موقع "Health line".

ما الأمراض التي تسبب حساسية القصيب؟

الهربس التناسلي

والذي تحدث الإصابة به نتيجة ممارسة العلاقات الجنسية غير السوية، أو بالعدوى عن طريق ارتداء ملابس الشخص المصاب، أو الجلوس على المرحاض بعده، ويؤدي إلى ظهور فقاعات وقرح صغيرة، وقشور، والتي تسبب الشعور بآلام شديدة.

وينصح في هذه الحالة باستخدام مطهرات الجلد، وكريمات المضادات الحيوية، ومضادات الفيروسات لمنع تفاقم الحالة.

اقرأ أيضًا: أشهره التناسلي وأخطره الحزام الناري.. إليك أنواع الهربس وطرق علاجه

الزهري

تحدث الإصابة بمرض الزهري نتيجة العدوى البكتيرية التي تنتقل إلى الأشخاص عن طريق الاتصال الجنسي، وممارسة العلاقة الحميمة، وتسبب إصابة العضو الذكري بالطفح الجلدي، والشعور بالرغبة الشديدة في الحكة.

ويتم علاج تلك الحالات باستخدام المضادات الحيوية الموصوفة بواسطة الكبيب المختص.

الصدفية

قد يتسبب ضعف الجهاز المناعي بالجسم، والجينات الوراثية، وبعض العوامل الخارجية كالتعرض المباشر لأشعة الشمس، في الإصابة بالصدفية، التي تؤدي إلى احمرار الجلد، وظهور قشور بيضاء عليه، مما يتسبب في الشعور بآلام شديدة، والرغبة في الحكة.

ويفضل عند الإصابة بالصدفية استخدام الكريمات المرطبة، أو العلاج عن طريق التعرض لضوء الشمس، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص.

قد يهمك: الصدفية.. أسباب وأعراض وعلاجات متنوعة

أبرز العادات التي تسبب الإصابة بحساسية القضيب

ارتداء الملابس الضيقة

ارتداء الملابس الضيقة بشكل متكرر يؤثر بالسلب على الجهاز التناسلي، وأعضاءه، حيث يؤدي إلى تهيج الجلد، وإصابته بالجفاف، كما أنها تجعل القضيب عرضة لتجمع الفطريات الضارة التي تسبب الحساسية.

لذا ينصح بارتداء الملابس الفضفاضة، لتجنب الإضرار بالجهاز التناسلي، وأعضاءه.

الصابون الرديء

تكرار استخدام الأنواع الرديئة من الصابون في تنظيف منطقة الأعضاء التناسلية، ومنها القضيب، يسبب الإصابة بجفاف الجلد، والتهيج، لذا يفضل استخدام الأنواع المرطبة من الصابون، أو غسل تلك المنطقة باستخدام الماء فقط.

قد يهمك أيضًا: كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية