خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الجرجير مفيد لدعم الصحة الجنسية للرجال.. حقيقة أم خرافة؟

12:49 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
الجرجير مفيد لدعم الصحة الجنسية للرجال.. حقيقة أم خرافة؟

الجرجير

وكالات

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية المعززة لصحة الجسم بشكل عام، نظرًا لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، ويتداول البعض معلومات عن فوائده لدعم الصحة الجنسية لدى الرجال بشكل خاص، فما حقيقة الأمر؟

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، نقلًا عن موقع"Dailymedicalinfo"، فإن الجرجير يستخدم منذ القدم كمنشط جنسي، حتى أطلق عليه الكثيرون فياجرا الطبيعة.

وذكر الموقع أن هناك دراسات أثبتت وجود معادن في الجرجير، مثل الحديد والزنك معادن هامة للحياة الجنسية، بالإضافة إلى أن الجرجير يحتوي على أنواع نادرة من مضادات الأكسدة التي لها فاعلية كبيرة في الحصول على أداء جنسي أفضل.

وهناك آراء تفيد بأن الجرجير يرفع مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون لدى الرجال، كذلك يزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية، وترجح الدراسات أن السر في ذلك هي المواد الكيميائية النباتية في الجرجير.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة يقدمها عصير الجرجير لجسمك.. منها خسارة الوزن

وخلص العلماء بذلك إلى أن الجرجير لا يعمل فقط على تحفيز الرغبة الجنسية، بل يزيد من مستوى الخصوبة عند الرجال أيضًا.

وفيما يتعلق بتأثيره على الصحة العامة، يحتوي الجرجير على العديد من النواتج الأيضية الثانوية التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، حيث أن الجرجير مفيد لخفض مستوى الكوليسترول السيئ، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة الأخرى.

ويعد الجرجير أحد مصادر "فيتامين ج" وهو مضاد للأكسدة ويساعد في الحد من تلف أنسجة القلب الناجم عن الإجهاد التأكسدي، كما أن هذا الفيتامين يعد عنصرًا نشطًا لتحسين صحة القلب.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية