خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الأناناس للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

12:41 م الثلاثاء 04 يناير 2022
فوائد الأناناس للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

فوائد الأناناس

كتب - صابر نجاح:

يحتوي الأناناس على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ما يجعله من الفواكه المفيد لصحة الإنسان على أصعدة مختلفة، ومنها الصحة الجنسية.

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو"، فوائد الأناناس للصحة الجنسية، وفقًا لما جاء في موقعي "Fruitsandveggies"،و "Eatsomethingsexy".

فوائد الأناناس للصحة الجنسية

يعتبر الأناناس من الفواكه المفيدة للصحة الجنسية، نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي، المعروف بدوره في تعزيز الجهاز المناعي، فضًلا عن كونه مصدر مهم للمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما مفيد للصحة الجنسية لكل من الرجال والنساء.

وأظهرت بعض الدراسات الطبية أن المنجنيز يعتبر العنصر الغذائي الأكثر شيوعًا في الأناناس، والذي يرتبط بشكل خاص بصحة الرجال الجنسية، لدوره في رفع مستويات هرمون التستوستيرون، حيث أن نفص مستواه في الجسم يرتبط بفقدان الدافع الجنسي ونقص السائل المنوي.

أقر أيضًا: فوائد الرمان الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها المنجنيز للصحة الجنسية، إلا أنه ليس هو الفائدة الوحيدة لفاكهة الأناناس، حيث إن الأناناس يعتبر مصدر للبروميلين، وهو إنزيم يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يمكن أن يرفع الدافع الجنسي للرجال.

كما ثبت أن المستويات العالية من فيتامين C والثيامين في الأناناس تعمل على زيادة مستويات طاقة الجسم أيضًا، وبالتالي زيادة القدرة الجنسية.

هذا، إضافة إلى أن هناك عنصر غذائي آخر في الأناناس قد يساعد الرجال في إنتاج الهرمونات الجنسية، وهو الثيامين.

قد يهمك: مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

فوائد عصير الأناناس للصحة الجنسية

على الرغم من أن عصير الأناناس يحتوي على نسبة عالية من السكريات، إلا أن الدراسات أثبتت فوائده للصحة الجنسية، خاصة لدى الرجال، حيث يقترح بعض خبراء التغذية أن يشرب الرجل 8 أونصات من عصير الأناناس قبل ممارسة العلاقة الحميمة بعدة ساعات.

قد يهمك أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك.. منها محاربة السرطان والالتهابات

صحتك النفسية والجنسية