أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج احتقان البروستاتا في المنزل- 5 طرق فعالة

06:50 م السبت 08 أكتوبر 2022
علاج احتقان البروستاتا في المنزل-  5 طرق فعالة

علاج احتقان البروستاتا

الكونسلتو

يعاني بعض الرجال من التهاب البروستاتا، الذي يعرضهم إلى الإصابة بعلامة مزعجة تؤثر على الحياة اليومية، لذا قد يلجأ بعض المصابين إلى الطرق الطبيعية في المنزل للتخلص من احتقان البروستاتا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، علاج احتقان البروستاتا في المنزل، وفقًا لموقعي "Medical news today". و"Health line".

أعراض احتقان البروستاتا

تظهر العلامات التالية عند الإصابة بالتهاب البروستاتا:

-كثرة التبول.

-صعوبة في التفريغ.

-تسرب البول.

-التهاب المسالك البولية.

اقرأ أيضًا: 9 أعراض لاحتقان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عنها

علاج احتقان البروستاتا في المنزل

1-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعمل على مكافحة التهاب البروستاتا، ما يحمي من فرص الإصابة بتضخم البروستاتا، إلا أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يتسبب في زيادة الضغط على المثانة ما يزيد من حدة الأعراض.

2-الأوميجا 3

يكافح النظام الغذائي الغني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، في تقليل مستويات الالتهابات في الجسم بما في ذلك التهاب البروستاتا، نتيجة لأنه يحارب الشوارد الحرة التي تتسبب في زيادة الالتهاب، فالأحماض الأمينية أحد المواد الكيميائية المضادة للأكسدة، يمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية أو المصادر الطبيعية مثل السلمون والماكريل والسردين والبيض والجوز وبعض الزيوت النباتية.

اقرأ أيضًا: للرجال- 4 نصائح اتبعها للحفاظ على صحة البروستاتا

3-الزنك

وجدت الأبحاث أن حدوث نقص في الزنك مع ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين، قد يتسبب في الإصابة بأمراض مثل التهاب البروستاتا أو تضخم البروستاتا تصل خطورة ذلك إلى سرطان البروستاتا، يمكن أن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى تقليل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا وتضخم الأعراض.

يمكن الحصول على الزنك من خلال: الدواجن والمأكولات البحرية والعديد من البذور والمكسرات مثل السمسم وبذور اليقطين على الزنك.

اقرأ أيضًا: هل توجد علاقة بين حجم البروستاتا والتعرض للسرطان؟

4-نبات القراص

يُعتقد أن جذر نبات القراص يحسن بعض أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وجد أن استخدام نبات القراص فعال في تقليل شدة تكرار التبول أو التبول الليلي أو الإلحاح في التبول، جميع هذه الأعراض ترتبط بالإصابة باحتقان البروستاتا.

5-الليكوبين

يوجد الليكوبين بصورة طبيعية في الفواكه والخضراوات، ما يحافظ على صحة البروستاتا، يقلل من مستويات المواد المؤكسدة التي تتسبب في تضخم البروستاتا وزيادة فرص الالتهابات، يساعد الليكوبين في تحسين صحة الجسم عمومًا بما في ذلك تحسين صحة البروستاتا، أبرز الأطعمة: بابايا، الجريب فروت الوردي، البطيخ، الجوافة، الجزر، الفلفل الأحمر، المشمش، ملفوف أحمر.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل مريض تضخم البروستاتا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية